تسجيل الدخول

أفضل السبل لحماية بشرتك من الشمس

الجمال
زاجل نيوز19 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
أفضل السبل لحماية بشرتك من الشمس

1468304858.474066.inarticleLarge

في فصل الصيف، يزداد تعرضنا للأشعة الشمسية ويزداد بالتالي خطر تعرضنا لسلبيات الأشعة فوق البنفسجية. صحيح أن الأشعة الشمسية ضرورية للجسم، ولاسيما لتكوين الفيتامين D ، لكن لا بد من حماية البشرة من الأشعة المؤذية والاستفادة حصراً من إيجابيات الشمس…

الماكياج الواقي

لم تعد هناك حاجة للاختيار بين الكريم الشمسي والبشرة الجميلة بفضل أنواع البودرة المدمجة التي تضمن بشرة مثالية وحماية من الشمس بفضل التركيبات المعززة بالمصافي الشمسية. ولتفادي لمعان البشرة، تحتوي بعض التركيبات على عوامل مبهّتة لتوفير لمسة بودرة طبيعية. إذا كانت بشرتك حساسة، يمكنك استعمال الكريم الواقي من الشمس أولاً، بدل كريم النهار الاعتيادي، ومن ثم البودرة المدمجة الملونة.
جربي:

– Dior One Essential City Defense SPF 50+
– Giorgio Armani Maestro Compact Foundation
– Gucci Luxe Finishing Powder In Medium No 40

 الزيت الجاف

بات الجيل الجديد من الزيوت الشمسية ينطوي على مؤشرات وقاية مرتفعة بفضل البوليمرات التي تولّد غشاء واقياً على سطح البشرة. ويسهل توزيع طبقة متجانسة من هذه الزيوت على سطح البشرة، بحيث تكون الحماية مثالية، شرط بسط الكمية الكافية وعدم التقليل منها. بالفعل، يمكن لتركيبة الزيوت أن تخدعنا بحيث نظن غالباً أننا نستطيع بسط كمية قليلة لدهن كل البشرة، لكن لا بد من أن تكون الطبقة سميكة نوعاً ما.
ثمة مزايا إضافية في الزيوت مثل تعزيز الاسمرار، وتحسين الليونة، وتوفير المواد المغذية في الوقت الذي تعاني البشرة من التأثيرات السلبية للملح والهواء والشمس.
جربي:

– Bioderma Photoderm Bronze Dry Oil SPF 50+
– Clarins Radiance Plus Golden Glow Booster

الرذاذ الخفيف

الرذاذ الواقي من الشمس خفيف تماماً مثل الماء الحراري، وإنما فعال أيضاً مثل الكريم الواقي من الشمس. فهذه التركيبة الجديدة توفر ملمساً جافاً وغير منظور على البشرة، مع إحساس فوري بالانتعاش.
يكفي رش بضعة قطرات من الرذاذ على البشرة حتى تتوزع بطريقة متجانسة. والواقع أن تركيبة الرذاذ تحتوي على كوكتيل من الزيت والماء والبودرة المبهتة التي تختفي خلال ثوان قليلة فلا تترك وراءها أي شيء ظاهري. لذا، يمكن رش الرذاذ فوق الماكياج، وتكرار العملية طوال النهار من دون أي انزعاج.
جربي:

– Garnier Ambre Solaire Sensitive Expert SPF 50+

مستحضرات الاسمرار الذاتي

لا شك في أن الاسمرار هو أفضل أنواع الوقاية من الشمس. فعندما ينشط الميلانين، أي الصبغ المسؤول عن لون البشرة، يزداد الاسمرار تدريجياً ويعمل بمثابة مصفاة للأشعة فوق البنفسجية. من هنا، فكرة تحفيز إنتاج الميلانين لتحضير البشرة للتعرض للشمس والاسمرار بشكل أفضل. لكن مستحضرات الاسمرار الذاتي لا تشتمل على أية وقاية من الأشعة فوق البنفسجية، وقد لا تشتمل أيضاً على مصافي واقية. لذا، لا بد من التأكد من توفير الوقاية للبشرة والتذكر بأن سرّ الاسمرار الطويل الأمد هو الصبر. عليك التعرض للأشعة الشمسية بصورة تدريجية كي ترتفع معدلات الميلانين ببطء وتتوزع جيداً بين طبقات الخلايا.
جربي:

– Guerlain Terracotta Bronzing Powder in Nautral Blondes
– Clarins Instant Smooth Self Tanning

الهلامات المنعشة

تجمع التركيبة الهلامية بين المفعول الواقي للمستحضر الشمسي وسهولة استعمال الهلام. بالفعل، تمتص البشرة التركيبة الهلامية بسرعة، مما يساعد على تلطيف إحساس السخونة الناجم عن التعرض للأشعة الشمسية، وتعزيز انتعاش البشرة الحساسة. والميزة في التركيبة الهلامية أن نتيجتها النهائية «جافة» بحيث لا تكشف البشرة عن أي لمعان أو أثر. يمكن القول إذاً إن التركيبة الهلامية هي الخيار المثالي للمرأة التي تبحث عن مستحضر مريح وفعال وعملي.
جربي:

– Clinique Mineral Sunscreen Fluid For Face SPF30
– Vichy Capital Soleil Mattifying Face Fluid SPF50

 المستحضرات الدبقة

ثمة مستحضرات واقية من الشمس، بتركيبة دبقة وفاعلية مذهلة… إنها مثالية لحماية المساحات الحساسة والمكشوفة للشمس، مثل المساحة المحيطة بالعينين، والشفتين، والندوب، وأعلى الصدر. يكون قوام التركيبة أكثر كثافة عادة لضمان غشاء واقٍ أكثر سماكة. والواقع أن هذا النوع من المستحضرات مثالي بعد جلسات اللايزر، ويمكن وضعه بسهولة في حقيبة اليد.
جربي :

 Eau Thermale Avène Très Haute Protection Reflexe Solaire SPF50+
– Clarins Stick Solaire Très Haute Protection Spécial Zones Sensibles

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.