تسجيل الدخول

أطول طريق سريع لطائرات الدرون في العالم يحصل على الضوء الأخضر

تكنولوجيا
H4CK3D BY Z3US19 يوليو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
أطول طريق سريع لطائرات الدرون في العالم يحصل على الضوء الأخضر

قد يبدو إنشاء طريق سريع للطائرات بدون طيار “الدرون” وكأنه مادة من الخيال العلمي، إلا أن السلطات في المملكة المتحدة اعطت الضوء الأخضر لإنشاء مثل هذا الطريق.

زاجل نيوز، ١٩، تموز، ٢٠٢٢ | تكنولوجيا 

وحصلت شبكة الطرق السريعة التي يبلغ طولها 165 ميلاً (265 كم)، والتي يطلق عليها اسم بروجيكت سكاي واي على موافقة الحكومة البريطانية، وستشمل عددًا من أجهزة الاستشعار الأرضية التي يتم تركيبها والتي ستوجه الطائرات بدون طيار المتصلة بأمان عبر “الممرات” إلى وجهاتها.

وستربط الشبكة المجال الجوي فوق المدن، بما في ذلك ريدينغ وأكسفورد وميلتون كينز وكامبريدج وكوفنتري ورجبي.

وتم اقتراح المخطط من قبل فريق بقيادة مزود البرمجيات Altitude Angel جنباً إلى جنب مع شركة BT وتأمل المجموعة أن الطريق السريع سوف يفتح الإمكانات الهائلة التي توفرها المركبات الجوية غير المأهولة.

ولا يمكن حالياً تحليق الطائرات بدون طيار إلا في ظروف معينة، ويهدف المشروع إلى السماح للمصنعين بربط أنظمة التوجيه والاتصال الخاصة بطائراتهم بدون طيار بـ “طريق سريع افتراضي”.

وبمجرد الاتصال، سيتولى النظام المسؤولية ويوجه الطائرات بدون طيار بأمان عبر الممرات إلى وجهاتها باستخدام تكامل البرامج فقط، وهذا ممكن لأنه يستخدم مستشعرات قوية أرضية لتوفير التوجيه، لذلك لا تحتاج الطائرات بدون طيار نفسها إلى هذه المستشعرات على متنها مسببة زيادة حمولتها.

ولا يزال من غير الواضح كم سيكلف إنشاء الشبكة، لكن الفريق يهدف إلى إنشاء الطريق السريع الكامل بحلول يونيو (حزيران) 2024، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

زاجل نيوز 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.