تسجيل الدخول

أشهر 6 مدن تمنع السيارات

منوعات
زاجل نيوز27 نوفمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
أشهر 6 مدن تمنع السيارات
11_2_2015104931AM_8008051691

استعرض موقع ‘بزنس إنسايدر’ مجموعة من المدن والجزر حول العالم التي يمنع فيها القانون استخدام السيارات:

غيثورن – هولندا: يطلق عليها اسم الندقية الهولندية، وتتميز القرية بعدم وجود سيارات، لأنها تخلو من الطرقات والشوارع باستثناء شارع واحد فقط مخصص لركوب الدراجات، ويوجد في غيثورن 50 جسراً خشبياً تمر فوق نحو 8 كيلومترات من القنوات المائية، وتعد وسائل النقل المائية وسيلة المواصلات الوحيدة في هذه القرية، حيث يتنقل السكان بالقوارب أو سيراً على الأقدام عبر الجسور الخشبية.

جزيرة ماكيناك – الولايات المتحدة: تحرك مجلس البلدة عام 1898 بعد أن بدأ وصول السيارات إلى الجزيرة، وراحت تجول في طرقاتها التي كانت تنعم بالهدوء ، فقرر منع تسيير العربات التي لا تجرها الخيول ضمن حدود ماكيناك. في ما عدا سيارتي إسعاف .

جزيرة هيدرا – اليونان: لا وجود للمركبات في هذه الجزيرة، ويقتصر التنقل في طرقاتها على استخدام الحمير والخيول أو السير على الأقدام.

جزيرة فاير – الولايات المتحدة: لا تحتوي هذه الجزيرة على أي سيارة، ويعو ذلك إلى أن عرضها لا يتجاوز ربع ميل، وبالتالي لا تتسع طرقاتها للسيارات التي تستبدل بالدراجات الهوائية وعربات النقل التي يجرها أفراد.

جزيرة باكويتا – البرازيل: لا تسمح هذه الجزيرة للسيارات بالتحرك فيها ، وتستقطب أعداداً كبيرة من السياح بسبب سحرها الاستعماري الذي لم تطرأ عليه تغييرات وأشجار ‘الباوباب’، وهي الوحيدة من نوعها في البرازيل.

البندقية – إيطاليا: البندقية عبارة عن أكثر من 100 جزيرة ملتصقة كانت وما زالت من أصعب أماكن التنقل عمليا وهندسيا، إذ تقتصر طرق التنقل في القوارب الكلاسيكية المتوفرة بكثرة في المدينة والتي يطلق عليها الجناديل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.