تسجيل الدخول

أسواق خليجية تتلون بـ«الأحمر» مطلع الأسبوع

H4CK3D BY Z3US28 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ سنتين
أسواق خليجية تتلون بـ«الأحمر» مطلع الأسبوع

أغلقت 3 بورصات خليجية على انخفاض، الأحد، لتتلون باللون الأحمر، في حين ارتفعت بورصتا البحرين وعُمان في ختام التداولات بضغط اعتزام البنوك المركزية الرئيسية رفع أسعار الفائدة، ومخاطر الركود الاقتصادي العالمي.

زاجل نيوز ، ٢٨، آب، ٢٠٢٢ | اخبار الخليج 

وجاء تراجع الأسواق بالتزامن مع انخفاض الأسواق العالمية، الجمعة الماضي، وفي مقدمتها الأسواق الأمريكية، بعد الإشارة إلى استمرار سياسة رفع الفائدة لحين السيطرة على التضخم.

وانخفض المؤشر الرئيسي للبورصة السعودية 0.52 في المئة إلى 12526 نقطة، بضغط هبوط مؤشر قطاع الطاقة 1.58 في المئة. وتراجع سهم «أرامكو» 2 %، كما هبط سهما «مجموعة الحكير» و«إعمار المدينة الاقتصادية» 2%، عقب إعلان تسجيل خسائر عن الربع الثاني 2022.

فيما أنهت أسهم «مصرف الراجحي» و«الأهلي السعودي» و«ساب» و«بنك الجزيرة» و«بترورابغ» و«المراعي» تداولاتها على تراجع بأكثر من 1%.

وتراجع المؤشر القطري 0.44 في المئة إلى 13685 نقطة متأثراً بانخفاض 41 شركة. وشهدت بورصة قطر وقف التداول لمعالجة خلل فني في شاشة بث الأسعار، وتم تمديد جلسة ما قبل الفتح لحين إصلاح الخلل الذي استمر دقائق.

وحقق الميزان التجاري السلعي لقطر، فائضاً 34.8 مليار ريال مرتفعاً 78% على أساس سنوي، حيث أوضح جهاز التخطيط والإحصاء، أن قيمة إجمالي الصادرات القطرية وإعادة التصدير بلغت 44.4 مليار ريال، بارتفاع 61.9% خلال يوليو قياساً بالشهر نفسه من عام 2021.

ومن جانب آخر، ارتفعت قيمة الواردات السلعية خلال يوليو إلى 9.6 مليار ريال بارتفاع 21.8%.

زاجل نيوز 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.