تسجيل الدخول

أسرار يجب أن تتعلمها من الأطفال

تعليم
renad13 سبتمبر 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
أسرار يجب أن تتعلمها من الأطفال

زاجل نيوز -13-سبتمبر – 2021_التربية الأبوية هي أساس حياة الاطفال ولكن لدى الأطفال بعض الأسرار يجب ان تتعلمها. نحكي عن خمسة أسرار بسيطة للسعادة ننساها في مرحلة البلوغ.

عندما كنا أطفالًا كنا سعداء وأحرارًا ويمكننا فعل أي شيء تقريبًا كيف نستعيد الإيمان بمعجزة والفضول الصادق والرغبة في أن نتفاجأ.
كن نفسك
يبدو أن الأمر سهل؟ لكن عالم البالغين يحدنا بطريقة ما – نحن نسعى جاهدين لاتباع القواعد لنكون لائقين وإثارة إعجاب الآخرين ونحن مستاءون للغاية عندما نفشل في القيام بذلك

 

انظر إلى الأطفال الذين يلعبون في الملعب إنهم يعانقون ويضحكون دائمًا، شخص ما يأخذ لعبة من الآخر ويدمر شخص ما قلعة رملية لشخص آخر، الأطفال مخلصون في مظاهرهم إذا كانوا لا يحبون شخصًا ما فإنهم يتحدثون عنه بصراحة لأنه من السهل تكوين صداقات. غالبًا ما يرتدي البالغون أقنعة ويلعبون أدوارًا معينة تمنعهم من أن يكونوا على طبيعتهم ويحققون أهدافهم الخاصة.

اصنع المعجزات

العالم مليء بالسحر – ما عليك سوى النظر عن كثب وملاحظة ذلك. “شكرًا” ، “آسف” ، “من فضلك” – كلمات سحرية بسيطة غالبًا ما ننساها. بمساعدتهم ، يمكنك عمل معجزات حقيقية – أن تكون صديقًا لشخص ما وتبهج أحبائك.

لا تخف من فعل ما تحب

للوهلة الأولى يبدو الأطفال غير مستقلين وأحيانًا غير مهتمين. في الواقع هم يركزون فقط على ما يهتمون به حقًا إذا سئموا من الرسوم المتحركة أو اللعبة أو المشي – يبحثون على الفور عن شيء آخر يمكن أن يأسرهم.

في الوقت نفسه يفقد بعض الأشخاص في حياة البالغين القدرة على عيش كل لحظة بسرور لدينا الكثير من الأشياء التي لا نريد القيام بها ولكن يجب علينا ذلك بالطبع لا أحد يقول أنه يمكنك التخلي عن مسؤوليات العمل والروتين الإلزامي الآخر، ولكن من المهم أن تتعلم إغلاق كتاب ممل والخروج من فيلم سيئ، والتحول إلى اهتمامات جديدة وعدم إلقاء اللوم على نفسك
اطلب المساعدة بلا خجل

أن تكون بالغًا يعني أن تكون مستقلاً. لذلك نحن نتحمل الكثير من القضايا ونضع عبئًا ثقيلًا من الهموم ونخاف من التعامل مع كل هذا. بالنسبة للعديد من البالغين ، فإن طلب المساعدة من شخص ما يعني الضعف – نشعر بالحرج عندما نضطر إلى إزعاج شخص ما بطلبنا ونخشى أن يتم رفضنا أو التسبب في الشفقة.

في الواقع، الناس على استعداد لمساعدتنا تذكر كيف لم يكن بإمكانك عندما كنت طفلاً الحصول على ملفات تعريف الارتباط من الرف العلوي أو أربطة الحذاء – لم تتردد في طلب المساعدة وكان الكبار يقدمونها بسهولة. اسمح لنفسك بأن تكون ضعيفًا في بعض الأحيان ولا تتردد في طلب المساعدة وإعطاء الناس الفرصة لدعمك في الوقت المناسب ، مع عدم نسيان الرد بالمثل.

جرب شيئًا جديدًا

الأطفال لا يرون الغيوم في السماء ولكن شخصيات الخيالية الكوخ المبني من الوسائد هو قلعة والسوار العادي أو الحجر هو كنز حقيقي بالنسبة لهم. عالم الأطفال غني بالألوان ومثير لأن القليل من الباحثين جاهزون دائمًا لاكتشافات جديدة.

يوصي علماء النفس باتباع مثال الأطفال وتجربة شيء جديد – الأطباق والطرق والهوايات. تسمح لنا الوصلات العصبية الجديدة في الدماغ بالنظر إلى العالم على نطاق أوسع ومتعدد الأبعاد وبفضول صادق. قم بزيارة متحف أو فصل دراسي مبدع وحاول طهي طبق غريب واكتشف نوعًا جديدًا من السينما أو الموسيقى. أظهر اهتمامًا حقيقيًا بالحياة وسوف تفاجئك في المقابل ، ويعطي الكثير من الانطباعات والمشاعر الفريدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.