تسجيل الدخول

أدوات تدليك العينين إضافة رائعة إلى روتين جمالك

الجمال
rema3 نوفمبر 2021آخر تحديث : منذ سنتين
أدوات تدليك العينين إضافة رائعة إلى روتين جمالك

زاجل نيوز – دبي في 3 نوفمبر2021-لستُ متنبئة، لكني أعتقد أن لديك أداة غوا شا على طاولة الجمال الخاصة بك. فيما أن الأداة رائعة لإزالة الانتفاخ من بشرتكِ وتوحيدها، قد دخلت المزيد من أجهزة التجميل العالية التقنية إلى مشهد تدليك الوجه. الكثير من هذه الأدوات تعمل على نحت الفك وعظام الوجنتين، لكن الزيادة الطفيفة في أدوات تدليك العين تثبت أن هذه المنطقة تستحق نفس الاهتمام أيضاً.

مثل أي جهاز نحت للوجه، فإن الهدف من أداة تدليك العين هو شد المنطقة مع تقليل مظهر الانتفاخ. ومع ذلك، هناك عدة أنواع معروضة: المدلك اليدوي (مثل غوا شا أو أداة حجر اليشم أو jade roller)، تلك التي تستخدم تقنية الاهتزاز (مثل جهاز فوريو IRIS)، بعض التكرارات الأحدث التي تطبق العلاج بالضوء (مثل Time Control جهاز تحديد العيون) وأخيراً أجهزة مكركرنت (بما في ذلك المحبوب). بنحو أساس، تعمل كل هذه الأشياء على تعزيز منطقة أسفل العين بطرق مختلفة قليلاً – بعضها عالي التقنية أكثر من البعض الآخر.

ولكن قبل التعمق في استخدام هذه الأدوات، من المفيد أن تعرفي لماذا تعاني منطقة أسفل العين من الانتفاخ أوالهالات السوداء في المقام الأول. هناك عدد من العوامل التي يمكن أن تسهم في مشكلة الجلد. وراثية في المقام الأول!

بالإضافة إلى ذلك، إن عوامل النظام الغذائي ونمط الحياة يمكن أن تؤثر على المنطقة. هل تعلمين أنكِ تستيقظين مع هالات سوداء بعد ليلة مضطربة؟ يحدث ذلك عندما يكون هناك المزيد من الشعيرات الدموية في منطقة أسفل العين أو عند اتساعها، ما يجعلها ملحوظة تحت الجلد. يمكن أن يتسبب الجفاف أيضاً بترهل الجلد تحت العينين، وقد يؤدي تناول الأطعمة المالحة إلى احتباس الماء، ما يؤدي إلى ظهور أكياس تحت العين.

لحسن الحظ، بمساعدة هذه الأدوات، لن يضطر أحد إلى معرفة أنك كنت مستيقظة طوال الليلة الماضية.

كيف تعمل أدوات تدليك العين؟
تعمل هذه الأدوات للمساعدة في التصريف اللمفاوي تحت العينين. لا يحتوي نظامنا اللمفاوي على مضخة بالطريقة التي يعمل بها قلبنا لتحريك دمائنا. يمكن أن يصبح الليمف راكداً، وهو يعتمد علينا للمساعدة في تحريك السائل المحتجز في الجسم على طول. بمعنى آخر، يمكن أن يساعد انزلاق إحدى أدوات التدليك على تصريف هذا السائل لتقليل الانتفاخ تحت عينيك.

بالإضافة إلى ذلك، فإن تدليك منطقة العين يدوياً باستخدام إحدى هذه الأدوات يزيد من الدورة الدموية لتعزيز مرونة الجل وزيادة إنتاج الكولاجين. على هذا النحو، إنّ هذه الأجهزة يمكن أن تساعد في تحسين مظهر الهالات السوداء تحت العين أو الخطوط الدقيقة أو الانتفاخ أو أكياس العين.

كيفية استخدام أدوات تدليك العين
إن كل أداة تدليك للعين لها تعليمات فريدة يجب اتباعها للحصول على أفضل النتائج – ولكن عموماً، تريدين التحريك للأعلى وللخارج نحو طرف الوجه للمساعدة في التصريف اللمفاوي. سرّ آخر؟ باستخدام الضغط الخفيف. في كل مرة نشد فيها جلد الجفن السفلي، فإننا نشد الجلد بالكامل. نظراً لأن الجلد الموجود أسفل عينيك أرق بكثير من باقي الوجه، فقد يؤدي شد الجلد إلى ظهور التجاعيد.

استخدمي أداة تدليك العين يومياً كجزء من روتين منتظم للعناية بالبشرة لتحقيق أفضل النتائج. مثل غوا شا أوjade roller، من المفيد استخدام الأداة بعد وضع سيروم أو زيت للوجه لتسهيل حركات الانزلاق.

مكافأة إضافية: يمكن لأجهزة تدليك العين أن تعزز امتصاص سيروم وكريمات العناية بالبشرة ويمكن استخدامها جنباً إلى جنب معها لتحقيق أقصى قدر من الفوائد. هذا لأنه عندما تطبقين منتجاتك ثم التدليك فوقها بأداة، فإن المكونات تتغلغل بعمق في الجلد.

للحصول على أقصى استفادة من ميزة الجمال هذه، استخدمي مكوّن مثل الريتينول أو فيتامين C لزيادة تماسك البشرة وإشراقها تحت العين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.