تسجيل الدخول

أبو غوش سعيد بتمثيل التايكواندو الأردنية

الرياضة
زاجل نيوز10 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
أبو غوش سعيد بتمثيل التايكواندو الأردنية

0

قال لاعب المنتخب الوطني للتايكواندو أحمد أبو غوش، انه سعيد بتمثيل التايكواندو الأردنية في أولمبياد ريو دي جانيرو في البرازيل، مؤكدا انه يبحث عن انجاز بين أفضل لاعبي العالم الكبار على الاطلاق، واضاف أبو غوش الذي كان يتحدث لـ”الغد” قبيل الاقلاع إلى البرازيل، انه اكمل الاستعداد لخوض غمار المنافسات من خلال المعسكر التدريبي الداخلي في عمان، بقيادة مدربه الوطني فارس العساف الذي قدم له الكثير خلال مسيرته الرياضية في التايكواندو.
أما المدرب فارس العساف فقال انه متفائل، وسعيد بأنه يقود تدريبات أبو غوش، مبينا انه تدارس نقاط القوة والضعف لدى اللاعبين المتنافسينن واطلع على كافة الأشرطة الخاصة بهم من اجل التعامل مع المباريات وفق نقاط القوة والضعف خلال النزالات في الأولمبياد.
وكان البطل الأولمبي أبو غوش قد غادر عمان متوجها الى البرازيل للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المقامة في مدينة ريو دي جانيرو، برفقة مدربه الوطني فارس العساف، حيث يستهل مبارياته عند الساعة السادسة والربع من مساء يوم الأربعاء المقبل بتوقيت عمان في دور 16 لوزن تحت 68 كغم، بلقاء بطل افريقيا المصري غفران زكي، الذي لعب أمامه أبو غوش 3 مرات في بطولات الأقصر والفجيرة وكازاخستان، وحقق أبو غوش الفوز عليه بفارق نقطة أو نقطتين في البطولات الثلاث.
وفي حال تأهل أبو غوش للدور الثاني دور الثمانية سيواجه الكوري الجنوبي دي هون لي وهو المصنف الثاني على الوزن، والذي لم يلعب امامه ابو غوش مطلقا خلال مسيرته الرياضية.
ويتطلع عشاق التايكواندو بشكل خاص والرياضة الأردنية بشكل عام الى ابو غوش لتحقيق إنجاز للرياضة الاردنية، كونه يتمتع بمعنويات عالية وقدرة كبيرة على الحضور الذهني والفني، بشهادة عدد كبير من خبراء التايكواندو في العالم.
وكان لاعب المنتخب الوطني للتايكواندو احمد ابو غوش قد نال الميدالية الذهبية وبطاقة التأهل الرسمية لأولمبياد روديو جانيرو في البرازيل، لوزن تحت 68 كغم من خلال التصفيات الأولمبية الآسيوية للتايكواندو التي اقيمت في العاصمة الفلبينية مانيلا.
وبدأ أبو غوش مشوار الإعداد للاولمبياد، من خلال اقامة معسكر تدريبي في تونس خلال حزيران (يونيو) الماضي، وتوجه بعد ذلك الى كوريا الجنوبية، وشارك في بطولة كوريا المفتوحة والمصنفة من عيار النجمتين، خلال تموز (يوليو) الماضي ونال ذهبيتها باقتدار، وتوجه بعدها لإقامة معسكر في مدينة مانشستر الانجليزية استمر حتى نهاية تموز (يوليو) الماضي. الى جانب اللاعبين الأولمبيين لمنتخبات: كوريا الجنوبية، إسبانيا ومالي وبريطانيا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.