تسجيل الدخول

“أبوظبي الرقمية” تنظم ” أداثون الذكاء الاصطناعي “

زاجل نيوز23 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ 4 سنوات
“أبوظبي الرقمية” تنظم ” أداثون الذكاء الاصطناعي “

نظمت “هيئة أبوظبي الرقمية” فعالية “أداثون الذكاء الاصطناعي” بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والشركات الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي والمؤسسات الأكاديمية وطلاب الجامعات والمؤسسات الأكاديمية.

ويأتي عقد “أداثون الذكاء الاصطناعي” – الذي استمر يومين – من أجل عرض حلول تقنية وأفكار مبتكرة للمساهمة في مواجهة التحديات في القطاعات المختلفة، وتوفير خدمات تفوق تطلعات المتعاملين باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي والتحليل المتقدم للبيانات.

وسلط الأداثون الضوء على آفاق الابتكار الواسعة التي توفرها تقنيات الثورة الصناعية الرابعة وكيفية الاستفادة منها في تقديم منظومة خدمات حكومية متطورة وسلسة للمتعاملين تماشيا مع الخطط الموضوعة لتطبيق استراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي.

وتسعى “هيئة أبوظبي الرقمية” من خلال الحدث إلى إشراك جميع الجهات الحكومية والشركات الناشئة والمؤسسات الأكاديمية في أبوظبي من أجل الوصول إلى حلول مبتكرة وتوظيفها في مشاريع وخدمات تسهل حياة الناس وتعزز من سعادتهم.

وشهد الحدث الذي أقيم في أبوظبي عرض حالات استخدام مبتكرة في مجال الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى الفوائد العديدة لهذه التكنولوجيا في مجال توفير الخدمات الحكومية في أبوظبي.

وأكد عبدالله الكندي، المدير التنفيذي للتكنولوجيا والسياسات في هيئة أبوظبي الرقمية أن “أداثون الذكاء الاصطناعي” يهدف إلى تسليط الضوء على إمكانات تقنيات الذكاء الاصطناعي والاستفادة منها في تقديم خدمات حكومية متطورة وتعزيز الوعي حول تكنولوجيات الثورة الصناعية الرابعة وكيفية معالجتها للتحديات التي تواجه القطاعات الحيوية المختلفة.

ولفت الكندي إلى أن توظيف الابتكار في تقنيات الثورة الصناعية الرابعة سيسهم في تطوير أنظمة وحلول رائدة تساعد على مواجهة التحديات المجتمعية، وتعمل على توظيف القدرات والمواهب الموجودة في المجتمع وتحفيز الشباب على الابتكار والابداع.

وقال: “يمثل الحدث منصة مثالية لإيجاد الحلول المبتكرة باستخدام أبرز التقنيات الحديثة مثل الذكاء الاصطناعي والتحليل المتقدم للبيانات، ما يسهم في دعم استراتيجية التحول الرقمي في إمارة أبوظبي، حيث تسهم تقنيات الذكاء الاصطناعي على سبيل المثال في تحسين آلية توفير الخدمات الحكومية المقدمة للمتعاملين.

وأضاف : ” أن تسخير التقنيات الحديثة في تطوير خدمات حكومية رائدة يدعم رؤية قيادتنا الحكيمة والخطط الاستراتيجية للحكومة الرامية إلى الارتقاء بالأداء الحكومي وابتكار حلول ذكية لمواجهة التحديات وإحداث فرق إيجابي على صعيد تقديم الخدمات الحكومية للمتعاملين”.

ويشكل “أداثون الذكاء الاصطناعي” فرصة لدعم تطوير وبناء أنظمة وبرمجيات تدعم التحول الرقمي في إمارة أبوظبي وتوظيف القدرات والمواهب الموجودة في المجتمع وتقديم أفضل الحلول التقنية للمتعاملين بما يرفع مستوى جودة حياة الأفراد ويعزز من مفهوم السعادة في المجتمع.” وشارك في الحدث أكثر من 19 فريقا، وكان يتعين على كل فريق بحث ومواجهة تحدي أو أكثر من التحديات المطروحة، والخروج بأفكار وحلول ابتكارية باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، والتحليل المتقدم للبيانات.

وسيتم تقييم هذه الأفكار والحلول من قبل لجنة تحكيم مؤلفة من عدد من الخبراء الذين ينتمون لعدد من الجهات الحكومية والمؤسسات الأكاديمية في الدولة، بالإضافة إلى الشركات المتخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي، ومن ضمنها شركة IBM.

وسيحصل الفائز الأول على جائزة قدرها 50 ألف درهم إماراتي، بالإضافة إلى فرصة عرض أعماله المبتكرة في قمة “المستقبل الرقمي” وهو الحدث الأبرز للهيئة والذي يعقد في الفترة من 8 إلى 9 ديسمبر القادم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.