تسجيل الدخول

أبرز الصفات الذي يرثها الطفل من والديه؟

منوعات
rema15 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
أبرز الصفات الذي يرثها الطفل من والديه؟

من اهم الصفات الذي يرثها الطفل من والديه هو اسلوب النوم حيث ان كثيرا ما يتم توريث الصفات وتنتقل من الأب أو الأم إلى الطفل، وذلك من خلال جيناتهم، حيث تؤثر جينات كلا الوالدين على السمات والخصائص التي سيحظى بها الطفل وتسمى هذه السمات الموروثة، لذلك نقدم لكم مجموعة من المعلومات حول الصفات الجينية الموروثة عن الأم
• استخدام اليد اليسرى بدلا من اليمني
يعتبر وجود الأشخاص الذين يستخدمون اليد اليسرى بدلا من اليمني أمرا نادرا جدًا، لذلك فإن الجينات المسؤولة عن هذه السمة معقدة، لذلك إذا كان والد الطفل يستخدم اليد اليسري، فهناك احتمال ضئيل أن يكون الطفل كذلك، ولكن إذا كانت والدته هي من تستخدم اليد اليسري، فإن الاحتمال يزداد بشكل كبير، وإذا كان جميع الأشخاص الموجودين في شجرة عائلة الأم يستخدمون اليد اليسرى في جميع المعاملات، فإن الطفل سيرث هذه الصفة.
• سكر الدم
يعتبر مرض السكري هو شيء يمكن توريثه بسهولة من الأب إلى الطفل، ولكن إذا كانت الأم تعاني من مرض السكري قبل الحمل، فقد يصاب طفلها أيضًا، حتى إذا تمكنت من السيطرة على مرض السكري بشكل جيد واستقرار مستويات السكر في الدم أثناء الحمل وقبله، بينما إذا كانت مصابة بداء السكري من النوع الأول، فهناك احتمال أن يعاني الطفل من انخفاض نسبة السكر في الدم بعد الولادة بفترة وجيزة وفي الأيام القليلة الأولى.
• أسلوب النوم
يبدو أن الجينات الوراثية للأم تلعب دورًا كبيرًا في وراثة الطفل لصفات النوم مثل التقلب أوالأرق، ولكن قد يرجع ذلك أيضًا إلى أن معظم الأمهات يزامنن وقت قيلولة مع أطفالهن خلال الأشهر القليلة الأولى بعد الولادة.
• إدمان المخدرات
يمكن أن يلعب الإدمان دورًا كبيرًا في علم الوراثة وتسلسل الحمض النووي، حيث أنه إذا تناولت الأم الهيروين أثناء الحمل، فسوف ينتقل إلى الجنين عبر مجرى الدم، مما يؤدي إلي إدمان الطفل على الهيروين عند ولادته و سيواجه مشكلة في أعراض الانسحاب، كما أن تناول الهيروين أثناء الحمل يزيد من فرص الولادة المبكرة أو الإجهاض.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.