تسجيل الدخول

آفاق” يحتفل بمرور 15 عاماً على تأسيسه بحفل موسيقي في بيروت

فن ومشاهير
H4CK3D BY Z3US17 يوليو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
آفاق” يحتفل بمرور 15 عاماً على تأسيسه بحفل موسيقي في بيروت

بحفل موسيقي ضخم في لبنان أحياه عدد من الوجوه الفنية الشابة، احتفل الصندوق العربي للثقافة والفنون “آفاق” بمرور 15 عاماً على تأسيسه ساهم خلالها في تقديم الدعم لمئات المشروعات الفنية والثقافية والتدريب للعاملين بها على امتداد المنطقة العربية.

زاجل نيوز، ١٧، تموز، ٢٠٢٢ | فن ومشاهير 

وتوافد المئات معظمهم من الشبان مساء أمس السبت على الحفل الذي أقيم تحت عنوان “ميدان” في ميدان سباق الخيل ببيروت الذي كان مكاناً ورمزاً يجمع اللبنانيين خلال الحرب الأهلية التي دارت رحاها بين 1975 و1990 حيث لا تزال بعض المباني المحيطة تحمل آثار الرصاص والشظايا على واجهاتها.

أحيا الحفل مغني الراب مازن السيد “الراس” من لبنان وكاتيب من تونس ودافن شي من السودان وويجز والثنائي دنيا وائل والوايلي من مصر.

تأسس “آفاق” الذي يتخذ من بيروت مقرا عام 2007 بمبادرة من ناشطين ثقافيين عرب ليكون مؤسسة مستقلة تقدم التمويل والمنح للأفراد والمؤسسات في مجالات السينما والتصوير الفوتوغرافي والفنون الأدائية والكتابة النقدية والإبداعية والموسيقى.

وبحسب موقعه الرسمي على الإنترنت تشير الإحصاءات إلى أن “آفاق” دعم منذ تأسيسه 1737 مشروعاً فنياً وثقافياً في العالم العربي وخارجه بخلاف شبكة واسعة من الشراكات مع مؤسسات وهيئات.

زاجل نيوز 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.