تسجيل الدخول

آخر تطورات انهيار عمارة اللويبدة في الأردن

اخبار المجتمعمنوعات
amir15 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ سنتين
آخر تطورات انهيار عمارة اللويبدة في الأردن

تواصل فرق البحث والإنقاذ في الأردن، عملياتها للوصول إلى المحاصرين تحت أنقاض عمارة سكنية انهارت في منطقة اللويبدة وسط العاصمة الأردنية عمان.

زاجل نيوز، ١٥، أيلول، ٢٠٢٢ | اخبار المجتمع

ووفق آخر تحديث أمني لعدد الوفيات والإصابات، فقد تم تسجيل 10 وفيات و10 إصابات، ومن مساء أمس الأربعاء وحتى صباح اليوم الخميس لم يتم العثور على أي محاصر وفق ما نشرته صحيفة «الغد» الأردنية.

وتابع ليلة أمس ملك الأردن بشكل مباشر عمليات الإنقاذ فور عودته من رحلة خارجية، ووجه الجهات الحكومية بتقديم كافة عمليات الدعم والإسناد للمصابين في حادثة الانهيار.

كما بدأت في ساعات فجر اليوم كوادر الدفاع المدني باستخدام بعض الآليات الثقيلة في موقع الانهيار لرفع الأنقاض والبحث بشكل معمق تحت الركام، وذلك بعد أن صرح مدير الدفاع المدني ليلاً بأنه لن يتم إخلاء موقع العقار المنهار حتى التأكد 100 في المئة من أنه لا يوجد أي شخص محاصر.

كما قررت الحكومة اليوم الخميس تأمين الأسر المتضررة من انهيار العقار في منطقة اللويبدة بشقق مؤقتة وتوفير احتياجاتهم المنزلية في الوقت الحالي، وذلك لحين الحصول على المعلومات الكاملة عن أعداد المتضررين.

فيما كان مدَّعي عام عمَّان قد قرر سابقاً توقيف 3 أشخاص على ذمة قضية انهيار مبنى في منطقة اللويبدة، وهم أحد ورثة مالك البناء، ومتعهد الصيانة، وفني الصّيانة، في أحد مراكز الإصلاح والتَّأهيل.

زاجل نيوز 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.