تسجيل الدخول

“آبل” تسحب أكثر من 88 ألف هاتف “آيفون” من الإمارات…والسبب

تكنولوجيا
زاجل نيوز6 فبراير 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
“آبل” تسحب أكثر من 88 ألف هاتف “آيفون” من الإمارات…والسبب

23

أعلنت شركة “آبل” الأمريكية عن سحبها أكثر من 88 ألف هاتف “آيفون” خاص بها من الأسواق الإماراتية، وتعويض مستخدميها بهواتف بديلة.

ونشرت وسائل إعلام إماراتية محلية، الاثنين 6 فبراير/شباط، بيانا أرسلته الشركة الأمريكية إلى وزارة الاقتصاد الإماراتية تعلمهم فيها بسحب 88 ألف و700 هاتف من طراز “آيفون 6 إس”.

وقالت صحيفة “ذا خليج تايمز” الإماراتية الناطقة بالإنجليزية، إن “آبل” سحبت تلك الهواتف، بسبب تأكد وجود عطل في البطاريات الخاصة بها.

وكان كثير من مستخدمي هواتف “آيفون 6 إس” بالإمارات قد تقدموا بشكاوى حول إغلاق هاتفهم فجأة من دون رغبة المستخدم، وهو ما جعل الشركة الأمريكية تحقق في الوقائع لتكتشف وجود عيوب في تصنيع البطاريات الخاصة بالهواتف.

وأشارت “آبل” إلى أن عمليات السحب ستكون مخصصة لذلك الطراز فقط، والذي تم تصنيعه في الصين، في الفترة من سبتمبر/أيلول وأكتوبر/تشرين الأول لعام 2015.

من جانبها، نقلت الصحيفة الإماراتية عن “هاشم النعيمي”، مدير إدارة حماية المستهلك بوزارة الاقتصاد الإماراتية، قوله: “عملية استدعاء لهذا النوع من الهواتف ضمن حملات الاستدعاء العادي، الذي يشمل الفحص لأسباب قد تؤدي لمشكلات لا تتعلق بالسلامة”.

وتابع، قائلا “نسعى بصورة جادة في متابعة الأسواق وحماية المستهلكين والتعاون ما بين الوزارة وشركات تصنيع الهواتف الوثيق إلى أقصى درجة”.

يذكر أن الإمارات ليست الدولة الوحيدة، التي أعلنت آبل استدعاء هاتفها “آيفون 6 إس” فيه، حيث سبقتها دول عديدة، بنفس مشكلة البطارية المذكورة، التي أشارت الشركة إلى أنها ستسعى لإصلاحها قريبا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.