تسجيل الدخول

وصفات طبيعية للتخلص من القشرة

الجمال
زاجل نيوز16 أبريل 2019آخر تحديث : منذ سنتين
وصفات طبيعية للتخلص من القشرة

201904151153335333 - زاجل نيوز

تعتبر قشرة الرأس من المشاكل التى يعانى منها الكثير من الفتيات، نتيجة أسباب مختلفة، منها تغيير الطقس أو استخدام مستحضرات غير صحية للشعر، وغيرها من الأسباب، مما يتسبب فى شعور الفتاة بالإحراج خاصة عند ارتداء الألوان القاتمة، وللتخلص من هذه المشكلة، يمكن اتباع وصفات طبيعية

وصفات طبيعية لعلاج قشرة الرأس
– زيت جوز الهند
يستخدم زيت جوز الهند لفوائده الصحية على الجلد وخاصة فروة الرأس، حيث يعمل على ترطيبها، كما يساعد فى التخلص من القشرة لاحتوائه على خصائص مضادة للفطريات والبكتيريا والتى تساعد فى تقليل خطر الإصابة بالتهابات.

ولذلك ينصح بوضع كمية صغيرة من الزيت على فروة رأسك، ثم تدليك الجلد، لمدة 10 دقائق على الأقل قبل غسل الشعر، مما يساعد فى التخلص من القشرة ويعمل على نعومة الشعر.

زيت جوز الهند-زيت شجرة الشاي
يتميز زيت شجرة الشاي بخواصه القوية المطهرة والمضادة للفطريات والتي تعمل فى التخلص من القشرة، وينصح بمزجه بزيت أخر مثل جوز الهند أو زيت الزيتون عند استعماله ، وتدليك فروة الرأس، وتركه لمدة 10 دقائق قبل غسله.

زيت شجرة الشاي – زيت الصبار
يحتوي زيت الصبار على عدد من الخصائص التي يمكن أن تساعد في التخلص من قشرة الرأس وتقلل من تهيج الجلد وكما تعمل على ترطيب فروة الرأس، ويمكن وضعه على فروة الرأس لمدة 10 دقائق قبل غسله.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.