تسجيل الدخول

وزير خارجية الإمارات يؤكد أهمية تعزيز التعاون الدولي لمواجهة التحديات الحالية

اخبار الخليج
amir22 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ أسبوعين
وزير خارجية الإمارات يؤكد أهمية تعزيز التعاون الدولي لمواجهة التحديات الحالية

التقى وزير الخارجية والتعاون الدولي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، في نيويورك عدداً من وزراء خارجية الدول المشاركة في أعمال الدورة الـ 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة كل على حدة.

زاجل نيوز، ٢٢، أيلول، ٢٠٢٢ / اخبار الخليج

والتقى الشيخ عبدالله بن زايدآل نهيان، مع كل من وزير خارجية ليتوانيا جابريليوس لاندسبيرجيس، ووزير خارجية التشيك يان ليبافسكي، ووزير خارجية بولندا زبيجنيو راو، ووزيرة خارجية مملكة النرويج أنيكين هويتفيلد، ووزير خارجية أستونيا أورماس رينسالو، ووزير خارجية باربادوس جيرومي خافيير والكوت.

وبحث معهم عدداً من القضايا المدرجة على جدول أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، إضافة إلى المستجدات على الصعيدين الإقليمي والدولي، ومنها الأزمة في أوكرانيا وأزمة الطاقة والغذاء، وسبل تحقيق الاستقرار في السوق العالمي وتعزيز الجهود العالمية المبذولة لصون السلم والأمن الدوليين.

تعاون وشراكات

وفي هذا الصدد، أكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، على أهمية تعزيز الشراكات العالمية والتعاون الدولي في مواجهة التحديات الحالية من أجل خلق فرص متنوعة لتحفيز النمو الاقتصادي في المجتمعات.

كما جرى خلال اللقاءات بحث علاقات التعاون الثنائي والشراكة بين دولة الإمارات وهذه الدول في المجالات كافة ومنها الاقتصادية والاستثمارية والتعليمية والثقافية والسياحية والزراعية والأمن الغذائي والطاقة المتجددة وغيرها من المجالات.

وتم استعراض سبل تحفيز التعاون الدولي في مواجهة التغير المناخي وأهمية التركيز على تحقيق التقدم في هذا الملف الذي يرتبط بشكل مباشر بمسارات التنمية المستدامة والازدهار الاقتصادي في مختلف الدول، كما جرى أيضاً خلال اللقاءات استعراض استعدادات دولة الإمارات لاستضافة مؤتمر الدول الأطراف COP28 العام المقبل.

كما التقى الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، على هامش أعمال الدورة الـ 77 من الجمعية العامة للأمم المتحدة، وزيرة خارجية السلفادور جوانا الكساندرا، وبحث معها العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها على الصعد كافة.

مذكرة تفاهم

وعقب اللقاء، وقع الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان ووزيرة خارجية السلفادور على مذكرتي تفاهم بشأن المشاورات السياسية بين البلدين، وبشأن إنشاء لجنة مشتركة بين دولة الإمارات والسلفادور.

زاجل نيوز 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.