تسجيل الدخول

هيونداي موتور تقدم كريتا 2023

سيارات
amir28 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
هيونداي موتور تقدم كريتا 2023

طرحت شركة هيونداي موتور سيارة الكروس أوفر المدمجة الجديدة كريتا 2023 الجديدة في السوق، التي تقدم تعريفاً جديداً لما يمكن أن تكون عليه السيارة الحسية والرياضية، لتعكس القدرات الديناميكية لشخصيتها القيادية.

زاجل نيوز، ٢٨، أيلول، ٢٠٢٢ | سيارات 

تأتي كريتا الجديدة بمظهر خارجي قوي ومستقبلي، وتصميم داخلي ديناميكي، ومجموعة بعيدة المدى من التقنيات المتقدمة التي تعمل على تحسين الأداء، وميزات الراحة التي تمنح تجربة قيادة ممتعة.

وقال هيونج جونج أيم، نائب رئيس شركة هيونداي موتور: «فخورون بتقديم كريتا الجديدة، السيارة الرياضية متعددة الاستعمالات المدمجة والفاخرة التي أُعيد تصورها، واستمراراً لسلالة كريتا، المعروفة بجمعها بين الطابع الرياضي القوي والجريء مع تجربة عائلية، فإن كريتا مدعومة بتقنيات وميزات جديدة تماماً». وأضاف: «تأتي كريتا الجديدة بشخصية فريدة وجديدة من حيث التصميم ووجودها على الطريق».

ستطرح كريتا الجديدة في السوق بهوية تصميم قوية ومستقبلية تعطي منظوراً جديداً لما يمكن أن تكون عليه السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات. إن كريتا 2023 هي أحدث طراز من مجموعة سيارات الكروس أوفر/ السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات التابعة لشركة هيونداي والتي نمت منذ طرحها عام 2014.

التصميم الخارجي

يمثل الجانب الأمامي واجهة أمامية للسيارة الرياضية متعددة الاستعمالات الجريئة والأصلية، إذ ينقل إحساساً قوياً بشبكة المبرد الرمزية المطلية باللونين الأسود والفضي، ومجموعة من مصابيح DRL ذات الموضع الخفي التي تعرض بياناً فريداً للعلامة التجارية تم تصميمه لرسم صورة «الأضواء المضاءة» القوية.

ومن الجانب، يعكس المظهر الجانبي الطويل لغطاء المحرك التصميم القوي والديناميكي للسيارة، والذي يهدف إلى عكس أحدث الاتجاهات في تصميم الهيكل، مما يدل على شخصية أكثر قوة. يتجلى مفهوم التصميم «الحس الرياضي» للسيارة بشكل صحيح من خلال الانسجام القوي بين خط الحزام tender volume المتين مع شكل العمود C الفريد.

ويظهر الجزء الخلفي من كريتا بُنية إضاءة جديدة تحتوي على مصابيح فردية ومظهر عريض صلب يكمل الجانب الأمامي. بفضل زجاج النافذة الخلفية الواسع، يمكن للسائقين الاستمتاع برؤية خلفية جيدة جداً، إضافة إلى النسبة العامة العريضة، مما يخلق إحساساً بالقوة والصلابة التي تتناسب مع التصميم الأمامي. من خلال تنفيذ إضاءة خلفية مميزة على شكل «بوميرانج» بتقنية LED، توفر كريتا رؤية ممتازة للمركبات المحيطة، وتبرز بين السيارات الأخرى على الطريق.

تصميم داخلي عالي التقنية

تقدم كريتا الجديدة هندسة داخلية جريئة وديناميكية، بتصميم رياضي على شكل حرف T وزخرفة فضية جانبية محسّنة. تطورت المقصورة الداخلية من حيث التصميم لتضم مجموعة من التحسينات، لتشمل الواجهة المركزية والكونسول على وسادة تحطم مريحة، وتصميم هيكلي عمودي لضمان السلامة، وإنشاء صورة جريئة عالية التقنية. تم تصميم حواف الباب على شكل جناح لخلق شعور بالراحة للركاب. كما توفر كريتا مساحة فسيحة للأرجل ومساحة للرأس لتوفير راحة غير مسبوقة للركاب.

تم الاهتمام بخلق تناغم بين الألوان الخارجية والداخلية، من خلال تقديم درجات مختلفة من الأسود والبني والرمادي للمفروشات الداخلية المصنوعة من القماش والجلد الصناعي

رفعت كريتا الجديدة من مستوى المنافسة فيما يتعلق بأداء مجموعة نقل الحركة، لتتبع ابتكار هيونداي في تشكيلة «Smartstream» من المحركات. تهدف هذه التقنيات إلى تزويد السيارة بكفاءة أفضل في استهلاك الوقود وأداء محسّن وانبعاثات غازية مخفضة.

تتضمن مواصفات مجموعة نقل الحركة لمحرك البنزين «Smartstream» G 1.5L تحكماً مثالياً في تدفق الهواء والذي يهدف إلى التحكم في كمية الهواء الداخل، واحتراق أكثر فعالية، والتحكم في الحرارة والاحتكاك، وتقليل العادم، وتحسين الاقتصاد في استهلاك الوقود.

نظام الإنفوتينمت

يتميز نظام الإنفوتينمنت في كريتا الجديدة بمجموعة متنوعة من التقنيات سريعة الاستجابة وسهلة الاستخدام التي تلبي احتياجات العملاء المتمرسين في الموسيقى. مع 8 مكبرات صوت، سيستمتع الركاب بنظام صوت Bose عالي الجودة الذي يقدم ثلاثة أنواع من تكوينات السماعات. تمت إضافة ميكروفون عالي الحساسية (OHCL) – ميكروفون 8 فولت لأداء أفضل للمكالمات، ومنفذ USB مع شاحن USB مضيء (Fr and Rr).

زاجل نيوز 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.