تسجيل الدخول

نصائح ذهبية لشعر صحي

الجمال
زاجل نيوز16 يناير 2018آخر تحديث : منذ 3 سنوات
نصائح ذهبية لشعر صحي

download - زاجل نيوز

تزخر الأسواق حالياً بمستحضرات العناية الخاصة بالشعر. فهناك مستحضرات التقشير، ومستحضرات الترطيب، والأقنعة والكريمات الخاصة بالشعر، لدرجة يمكن القول إن الشعر بات بشرة ثانية لها مستحضراتها الخاصة. ما عليك إذاً إلا الاستفادة من هذه المستحضرات للحصول على شعر صحي وممتلئ هذا الشتاء…

فروة صحية

للحصول على شعر صحي وممتلئ، لا بد أولاً من تدليل فروة الرأس والاعتناء بها. حاولي تنظيف فروة الرأس من كل الأوساخ والسموم المتراكمة عليها، من خلال استعمال المستحضرات ذات التركيبات المعقمة والمطهرة. والواقع أن هذه المستحضرات لا تنظف فقط فروة الرأس، وإنما تجعل الشعر أيضاً صحياً ولامعاً. هذه المستحضرات متوافرة على شكل تركيبات مقشرة سهلة الاستعمال، تحتوي على حبيبات مجهرية وتتحول إلى رغوة عند احتكاكها بفروة الرأس، أو على شكل تركيبات سائلة يتم وضعها على فروة الرأس من دون الحاجة إلى شطفها مجدداً.
جربي:

• Roots Hair Treatment من Lush
• Matrix Biolage Scalp Therapyجربي:

• Shea Hair Sleeping Mask من Sephora
• L’Oréal Hair Expertise Ever Strong Strengthening Mask Treatment

شامبو ميسلار

يعتبر شامبو ميسلار (Micellar Shampoo) بمثابة ثورة في عالم العناية بالشعر. فهذا المنتج يزيل الأوساخ والرواسب بشكل مثالي، ويمكن شطفه بالماء بسهولة، علماً أنه يحافظ على صحة ألياف الشعر. إنه المنتج المثالي لمحاربة التلوث المحيط بنا، خصوصاً وأن التلوث يؤثر بشكل سلبي في صحة الشعر ونموه. بالفعل، كلما كانت البيئة ملوثة، بات الشعر باهتاً. لذا، يستحسن التخلص من كل الأوساخ التي تثقل الشعر لإبقائه صحياً ونظيفاً.
جربي:

• Shampooing Micellaire Nutri-Regenerant من Dessange
• Aura Botanica Bain Micellaire Gentle Aromatic Shampoo من Kerastase

مستحضرات محاربة للشيخوخة

إذا كنت تريدين الحفاظ على شباب شعرك، تماماً مثل شباب بشرتك، عليك إذاً استعمال المستحضرات المحاربة للشيخوخة التي تحافظ على شباب الشعر وتحول دون تساقطه.

تشهد فروة الرأس مراحل الشيخوخة تماماً مثلما تفعل البشرة، أي أنها تفقد مرونتها وتتباطأ فيها قوة الدورة الدموية مما يؤدي إلى تدهور نوعية الشعر. في هذه الحالة، لا بد من استعمال الزيوت الأساسية التي تنشط إطلاق الكولاجين. واللافت أن التركيبات الجديدة باتت خفيفة وفيها الكثير من مضادات التأكسد.

ثمة أنواع تحتوي على حمض الساليسليك للتقشير، أو على الفيتامين E للتلطيف، أو على حمض الهيالورونيك للترطيب… المهم أن تكون المكونات فعالة وخفيفة في الوقت نفسه كي لا تؤذي بصلات الشعر.
جربي:

• Extraordinary Oil for Scalp & Hair من L’Oreal Paris
• Mythic Oil Serum De Force من L’Oreal Pari

الأقنعة المغذية

للحصول على بشرة مشرقة، لا بد من استعمال القناع المغذي. وللحصول على شعر حيوي وممتلئ، لا بد من استعمال القناع المغذي أيضاً. بالفعل، تتوافر في الأسواق أقنعة مغذية، غنية بالمواد الضرورية لصحة الشعر، يمكن استعمالها بشكل منتظم للحصول على شعر صحي وممتلئ.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.