تسجيل الدخول

ميسي الأغلى بفارق ضخم.. أعلى 10 لاعبين أجرا بالدوري الأميركي

الرياضة
manar25 سبتمبر 2023آخر تحديث : منذ 9 أشهر
ميسي الأغلى بفارق ضخم.. أعلى 10 لاعبين أجرا بالدوري الأميركي

يحاول الدوري الأميركي لكرة القدم الاقترابَ قدر الإمكان من الدوريات الكبرى في العالم من خلال استقدام أكبر كم من نجوم الساحرة المستديرة، ونجح هذا الموسم في ضم العديد منهم وعلى رأسهم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

ويحتاج ضم هؤلاء النجوم أموالا ضخمة لدفع رواتبهم الكبيرة التي تغريهم لترك الدوريات الأوروبية الأكثر شهرة والانضمام لدوري في بلد لا تعد كرة القدم الأكثر شعبية، إذ يسبقها عدة ألعاب أبرزها كرة السلة والبيسبول

ومن المؤكد أن انضمام ميسي المتوج بالكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم 7 مرات زاد شعبية كرة القدم حتى وسط نجوم المجتمع وهوليود الذين يحرصون على مشاهدته في الملعب.

وفيما يلي اللاعبون الـ10 الأعلى أجرا في الدوري الأميركي:

  1. ليونيل ميسي (فريق إنتر ميامي) 55 مليون دولار:

رغم أن هذا الراتب الضخم يعني أن أسطورة برشلونة يحصل على تقريبا على 163 ألفا و690 دولارا يوميا، إلا أنه يعد الراتب الأساسي فقط، إذ يحصل ميسي أيضا على حصة مئوية من الإيرادات والأرباح الناتجة عن مبيعات القمصان إلى جانب نسبة في التذاكر وأشياء أخرى عديدة.

كما يحصل ميسي على 65 مليون دولار من عقود الجهات الراعية للفريق وأبرزها شركة بيبسي العالمية.

وكان النجم الأرجنتيني عند حسن الظن بتسجيله 14 هدفا في 9 مباريات بجميع المسابقات، وتوج ببطولة الكأسين بعد أسابيع من انضمامه للفريق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.