تسجيل الدخول

مقتل 20 عداء بسبب الطقس القاسي في ألتراماراثون الصين

الرياضة
yara24 مايو 2021آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
مقتل 20 عداء بسبب الطقس القاسي في ألتراماراثون الصين

زاجل نيوز 24 مايو 2021: قال مسؤولون محليون ، الأحد ، إن عشرين شخصا لقوا مصرعهم ولا يزال شخص في عداد المفقودين بعد أن ضرب البرد والأمطار المتجمدة والرياح العاتية المتسابقين المشاركين في سباق جبلي عبر البلاد بطول 100 كيلومتر في الصين.

قال مسؤولو مدينة بايين في إفادة صحفية إن “الطقس القاسي المفاجئ” ضرب منطقة مرتفعة من السباق أقيمت في غابة يلو ريفر ستون بالقرب من مدينة بايين في مقاطعة قانسو الشمالية الغربية حوالي الساعة 1 ظهر يوم السبت.”عند الظهر تقريبًا ، تأثر الجزء المرتفع من السباق بين 20 و 31 كيلومترًا فجأة بالطقس الكارثي. في فترة قصيرة من الزمن ، تساقطت أحجار البرد والأمطار الجليدية فجأة في المنطقة المحلية ، وكانت هناك رياح قوية. وقال رئيس بلدية مدينة بايين تشانغ شوشين “انخفضت درجة الحرارة بشكل حاد”.

وقال إنه بعد وقت قصير من تلقي رسائل المساعدة من بعض المشاركين ، أرسل منظمو الماراثون فريق إنقاذ تمكن من إنقاذ 18 مشاركًا.

وأضاف تشانغ أنه في حوالي الساعة 2 ظهرًا ، ساءت الأحوال الجوية وتم إلغاء السباق على الفور حيث أرسلت السلطات المحلية المزيد من رجال الإنقاذ للمساعدة.

وقال “هذا الحادث هو حادث سلامة عامة نتجت عن تغيرات مفاجئة في الطقس في منطقة محلية” ، مضيفًا أن السلطات الإقليمية ستواصل التحقيق في سببها.

وقال تشانغ إن ثمانية متسابقين آخرين يتلقون العلاج في المستشفى من إصابات طفيفة.

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) في وقت سابق أن بعض المتسابقين يعانون من انخفاض حرارة الجسم نتيجة الطقس.

وقالت شينخوا إن درجات الحرارة في التضاريس الجبلية انخفضت أكثر بين عشية وضحاها ، مما يجعل البحث والإنقاذ “أكثر صعوبة”.

وأضافت أنه “حتى الساعة الثالثة من صباح الأحد ، تأكدت سلامة 151 مشاركا ، من بينهم خمسة أصيبوا بجروح طفيفة يعالجون في المستشفى وحالتهم مستقرة”. وقالت شينخوا إن 172 شخصا شاركوا في السباق.

تقع منطقة قانسو ، وهي واحدة من أفقر مناطق الصين ، على حدود منغوليا من الشمال وشينجيانغ من الغرب.

ضربت الفيضانات والانهيارات الأرضية القاتلة المقاطعة في الماضي ، حيث أفادت التقارير عن مقتل أكثر من 1000 شخص في بلدة واحدة في عام 2010.

كما أنها عرضة للزلازل.

تشتهر Yellow River Stone Forest بمناظرها الجبلية الوعرة التي تتميز بالصواعد والأعمدة الحجرية ، وتستخدم كموقع في العديد من البرامج التلفزيونية والأفلام الصينية ، وفقًا لصحيفة تشاينا ديلي.

وقالت الصحيفة إنه يعتقد أن تكويناتها الصخرية تعود إلى أربعة مليارات سنة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.