تسجيل الدخول

مطار دبي يحتفظ بالصدارة.. الأكبر عالمياً في السعة المقعدية الدولية

اخبار الخليجمنوعات
amir15 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ سنتين
مطار دبي يحتفظ بالصدارة.. الأكبر عالمياً في السعة المقعدية الدولية

احتفظ مطار دبي الدولي بمكانته في المركز الأول، كأكبر مطار دولي في العالم من حيث السعة المقعدية الدولية، وفي المركز الثاني من حيث إجمالي السعة المقعدية التي تشمل «الدولية والمحلية».

زاجل نيوز، ١٥، أيلول، ٢٠٢٢ | اخبار الخليج

وأظهرت بيانات «أو إيه جي» المتخصصة في المطارات وشركات الطيران، أن إجمالي عدد المقاعد المجدولة على الرحلات الدولية عبر مطار دبي الدولي، وصل إلى نحو 3.94 مليون مقعد مجدول خلال سبتمبر 2022، وجاء مطار «لندن هيثرو» في المركز الثاني عالمياً، بنحو 3.4 مليون مقعد، ثم مطار أمستردام بنحو 3.1 مليون مقعد، ثم مطار باريس 2.91 مليون مقعد، ثم مطار إسطنبول ب2.85 مليون مقعد.

وفي تصنيف أكثر 10 مطارات عالمية ازدحاماً حسب إجمالي عدد المقاعد المحلية والدولية، جاء مطار دبي الدولي في المركز الثاني عالمياً، وحلّ مطار «هارتسفيلد أتلانتا» في المركز الأول ب4.62 مليون مقعد، ثم مطار طوكيو ب3.68 مليون مقعد، ثم مطار إسطنبول ب3.68 مليون مقعد، ثم «دالاس» 3.65 مليون مقعد.

المسارات

واستحوذت دبي على أربعة من أكثر 10 مسارات دولية ازدحاماً خلال سبتمبر 2022، تركز مساران اثنان منها بين دبي ودول مجلس التعاون الخليجي، ووفقاً لهذه النتائج التي حققتها دبي، فإن منطقة الشرق الأوسط هيمنت على أفضل 10 خطوط طيران دولية ازدحاماً.

وأوضحت البيانات أن «مسار دبي الرياض» سجل نحو 307 آلاف مقعد، مقابل 228 ألف مقعد ل«مسار دبي مومباي»، بينما سجل «مسار دبي جدة» نحو 223 ألف مقعد، و«مسار دبي لندن هيثرو» أكثر من 221 ألف مقعد

زاجل نيوز

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.