تسجيل الدخول

كيفية حفظ الكمثرى في المنزل

المطبخ
yara4 نوفمبر 2021آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
كيفية حفظ الكمثرى في المنزل

زاجل نيوز – دبي في 4 نوفمبر2021-إذا كنت ترغب في الاستمتاع بالكمثرى اللذيذة طوال فصل الشتاء، فعليك اتباع التعليمات البسيطة. تحتاج أولاً إلى اختيار الصنف المناسب. تشمل أصناف الخريف والشتاء من الكمثرى المفضلة ، Marble Pear ,May Day .

شروط الجمع والتحضير للتخزين

من الأفضل إزالة الثمرة مع السيقان، يجب أن تكون غير ناضجة. يجب إزالة الثمار بسهولة من الفروع. يمكن إرسال الفاكهة إلى الفريزر، لكن لا يمكن غسلها. أولاً، يجب تعبئة الكمثرى في أكياس بلاستيكية. يتم عمل ثقوب في كل عبوة لدخول الهواء.

الصناديق الخشبية العادية هي أيضًا خيار تخزين رائع. من المهم عدم تركها على الأرض، فمن الأفضل وضعها على الرفوف أو بناء حوامل قليلة على الأقل. غالبًا ما يتم تخزين الكمثرى في الشقة في المخزن أو في الشرفة. سيتم الحفاظ على الثمار غير المغسولة إذا وضعتها في صناديق وغطيتها بأوراق جافة أو رمل.

يمكن تخزين الكمثرى في الثلاجة إذا كانت درجة حرارتها في حدود 1-4 درجات. يجب أن تكون درجة الحرارة في الفريزر -18 درجة. يجب وضع الأوعية أو الأكياس على رف مسطح حتى تتجمد الفاكهة بالتساوي.

باستخدام الفريزر

قبل إرسال الفاكهة للتخزين في الفريزر، يجب معالجتها. أولاً، يجب غسل الكمثرى وتقطيعها إلى قطع متوسطة الحجم. لمنع الجزيئات من الالتصاق ببعضها البعض أثناء التخزين، يتم تجميدها مسبقًا. للقيام بذلك، ضع قطع الكمثرى في طبقة واحدة في الفريزر واتركها هناك لمدة 5 ساعات تقريبًا.

يرجى ملاحظة أنه لا ينبغي ترك الكمثرى غير المعبأة في الثلاجة لأكثر من 5 ساعات. سيؤثر ذلك سلبًا على بنية الألياف وطعمها. يتم بعد ذلك تعبئة قطع الفاكهة المحضرة وختمها في عبوات بلاستيكية أو أكياس مثبتة. يجب ألا يكون هناك هواء زائد داخل العبوات. خلاف ذلك، ستبدأ الثمرة في التغميق والفساد. لا ينبغي ملء الحاوية بالكامل بالتقطيع. يمكنك وضع الاسم والتاريخ على العبوة لتعرف بالضبط متى بدأ التخزين.

مدة الصلاحية

يتم تخزين الكمثرى الطازجة لمدة 2-4 أشهر. يجب أن يكون التخزين خاليًا من الفطريات والعفن وتقلبات درجات الحرارة. يجب فحص كل كمثرى مقدمًا، والتخلص من العينات التي بها شقوق وأضرار أخرى.

إذا تم تخزين الكمثرى في قبو أو قبو، يجب تطهير المكان. يجب تهوية غرفة التخزين بشكل دوري. لا يمكنك الاحتفاظ بالخضروات ذات الرائحة القوية بجانب الكمثرى. يمكن للفواكه استعارة هذه الرائحة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.