تسجيل الدخول

كيفية استخدام زيت الشوفان للشعر

الجمال
yara14 يوليو 2021آخر تحديث : منذ أسبوعين
كيفية استخدام زيت الشوفان للشعر

زاجل نيوز_الاربعاء_14_يوليو_ 2021_كان الشوفان علاجًا شائعًا للبشرة لعدة قرون. من الأكزيما إلى حروق اللبلاب السام، استخدم الشوفان لعلاج أي مشاكل جلدية في روما القديمة. اليوم، يكتسب زيت دقيق الشوفان شعبية كوسيلة للعناية بالشعر والبشرة – نظرًا لقدرته على توفير تغذية عميقة دون عبء ودهون.
ترتبط العديد من أمراض فروة الرأس بالجلد الجاف والتهيج. لماذا يجب أن يساعد دقيق الشوفان؟
باختصار عن الشيء الرئيسي
الخصائص الرئيسية: مرطب ومضاد للالتهابات.
الفوائد الرئيسية: يهدئ فروة الرأس ، يرطب الشعر وفروة الرأس ، ويحسن مرونة الشعر.
من يجب أن يستخدمه: دقيق الشوفان مفيد للشعر المجعد أو الجاف أو الخشن أو التالف.
كم مرة تستخدم: يمكن استخدام دقيق الشوفان يوميًا أو حسب الحاجة.
يحتوي على: زيت دقيق الشوفان (يسمى أيضًا مستخلص نخالة الشوفان) مستخلص من حبوب الشوفان ويحتوي على العديد من مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية الأساسية والدهون وفيتامين هـ. مع الشوفان المسحوق والمطحون ، عالجت جداتنا الحروق والأكزيما.
موانع الاستعمال: حساسية الشوفان نادرة للغاية. لكن إذا أكلت دقيق الشوفان دون مشاكل ، فأنت بالتأكيد لا تملكه.
دقيق الشوفان ، سيدتي!
زيت الشوفان منتج عالمي. يضاف إلى الحمامات ، ويصنع في لفائف ، ويزيت الأظافر ويستخدم كغسول بعد الحلاقة. يحتوي الشوفان على مركب فريد من الدهون والبروتينات والببتيدات والنشويات التي تعمل على تهدئة وتغذية وترطيب البشرة.
ماذا يمكن أن يفعل الشوفان؟
1.يرطب الشعر وفروة الرأس
2.يحتوي الشوفان على أحماض اللينوليك والأوليك ، والتي توجد في العديد من المرطبات والمستحضرات. يتحكم حمض الأوليك في فقدان الماء ، مما يجعل الشعر أكثر نعومة وأسهل في التصفيف وأقل هشاشة. يحفز حمض اللينوليك نمو الشعر ويحافظ على صحة فروة الرأس ويمنع قشرة الرأس.
3.يخفف من تهيج فروة الرأس
4.يحتوي زيت الشوفان على خصائص طبيعية مضادة للالتهابات. يمكن أن يؤدي تطبيق دقيق الشوفان على فروة الرأس إلى تخفيف الحكة الناتجة عن التهيج أو الحساسية.
5.يمنع تقصف وتساقط الشعر
6.الهشاشة هي أحد الأسباب الرئيسية لضعف الشعر. كلما كان الشعر أكثر مرونة وترطيبًا ، كان أقوى – هذه هي الحقيقة الرئيسية. ودقيق الشوفان يتواءم مع المهمة بشكل مثالي.
7.يعزز نمو الشعر
8.يمد زيت الشوفان فروة الرأس بأحماض الأوميغا ومضادات الأكسدة ، ويحسن وظيفة بصيلات الشعر ويطيل دورة حياتها.
9.يعزز عمل المكونات الأخرى
10.أظهرت الدراسات أن إدراج حمض الأوليك واللينوليك في منتجات العناية بالشعر يساعد فروة الرأس والشعر على امتصاص المكونات الأخرى بشكل أسرع وأكثر كفاءة. وهذا يعني أنه يمكن ببساطة إضافة زيت الشوفان إلى قناع الشعر أو كريم الوجه.
11.كيفية استخدام دقيق الشوفان
12.يمكن استخدام زيت الشوفان كمكيف للشعر أو شطفه: يوصي خبراء الشعر بتركه على الشعر لمدة ساعة أو ساعتين قبل غسل رأسك. بعد الغسيل ، يمكنك إعادة وضع الزيت على الشعر الرطب – بعد شطف البلسم. لا يتسبب الشوفان في جعل الشعر دهنيًا ولا يجعله متسخًا. على العكس من ذلك ، فإن اللمعان الصحي والحرير مضمونان.
13.عند استخدام زيت الشوفان لعلاج مشاكل فروة الرأس ، فرك الزيت على جذور الشعر بأصابعك ، ودلك الجلد بلطف.
14.بالنسبة لأولئك الذين يجدون دقيق الشوفان ثقيلًا جدًا أو دهنيًا: اخلطي بضع قطرات منه مع مكيف الشعر. اتركي المزيج لمدة 5 دقائق ثم اشطفيه. لن يعطي أي قناع مثل هذا التأثير.
15.أضف بضع قطرات من زيت الشوفان إلى رذاذ التصفيف أو اصنع رذاذًا خاصًا بك: مقوي للشعر + زيت. نفثتان – وسيتوقف الشعر عن أن يكون مكهربًا ، وسوف يكذب تمامًا وسوف يلمع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.