تسجيل الدخول

كعك الزعفران والهيل

zajelnews2015 zajelnews20151 مايو 2022آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
كعك الزعفران والهيل

غالبًا ما يستخدم العرب الزعفران والهيل في أطباقهم التقليدية حيث يستمتعون برائحة ونكهة التوابل.
وصفة اليوم هي ملفات تعريف الارتباط بالزعفران والهيل التي يمكن الاستمتاع بها مع القهوة العربية.
لصنع البسكويت، تحتاج إلى 300 غرام من الدقيق العادي، 200 غرام من الزبدة غير المملحة، 100 غرام من السكر الناعم، 1 ملعقة كبيرة من الحليب الدافئ، 1 ملعقة صغيرة من الهال المطحون ورشة من الزعفران والملح. تحتاج أيضًا إلى 50 جرامًا من السكر وملعقة صغيرة من الهال المطحون.
ينقع الزعفران في الحليب الدافئ لمدة 10 دقائق ثم يحرك الحليب حتى يتحول إلى اللون البرتقالي المائل إلى الأصفر. قطعي الزبدة إلى مكعبات وامزجيها برفق مع السكر باستخدام يديك.
في وعاء كبير، أضيفي الحليب ومزيج الزبدة والمكونات الأخرى إلى الدقيق واخلطيهم جيدًا، ولكن ليس كثيرًا – يجب أن تكون العجينة متقشرة، وإلا ستصبح البسكويت قاسية.
لفي العجينة على شكل أسطواني، ولفيها في فيلم clingfilm وضعيها في الثلاجة لمدة 30 دقيقة قبل تقطيع العجين إلى أقراص بسماكة 2 سم.
ضع ورقة زبدة على صينية خبز ووزع ملفات تعريف الارتباط. ضعي الصينية في الفرن المسخن مسبقًا على حرارة 180 درجة مئوية واتركيها لتخبز لمدة 12-15 دقيقة أو حتى يتحول لون الكوكيز إلى اللون الذهبي قليلاً.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.