تسجيل الدخول

كب كيك لذيذ بالفانيلا

المطبخ
yara23 مايو 2022آخر تحديث : منذ شهر واحد
كب كيك لذيذ بالفانيلا

زاجل نيوز_عمان_23 مايو 2022..يعتبر الكب كيك بالفانيليا من أكثر الحلويات اللذيذة المهمة التى لا نستغنى عنها والتى تضيف لمائدتنا طعم وشكل مميز، واليوم سنعرض لكم طريقة عملة بطريقة سهلة وبسيطة .
المكوّنات والمقادير:
مكوّنات الكب كيك:
كوب ونصف من الدقيق.
نصف كوب من الزبدة.
بيضة.
صفار بيضتين.
ملعقة صغيرة من الفانيلا.
ثلاثة أرباع ملعقة كبيرة من البيكنج باودر.
نصف كوب من كريمة الخفق.
مكوّنات التغليفة:
نصف كوب من السكر.
كوبان من كريمة الخفق.
ملعقة صغيرة من الجيلاتين.
ملعقتان كبيرتان من الماء المغلي.
طريقة التحضير :
نسخن الفرن على درجة حرارة متوسطة، ثم نضع كاسات ورقية في عشر قوالب كب كيك. نخفق الزبدة في الخلاط الكهربائي لمدة نصف دقيقة، ثم نضيف السكر إلى الزبدة، ونخفق المكوّنات معاً لمدة دقيقة. نضيف صفار البيض، والبيضة، وخلاصة الفانيلا إلى المزيج، ونخفق المكوّنات من جديد.
وبعدها نضيف الدقيق إلى المزيج بشكل تدريجي مع الخفق بين كل إضافة وأخرى، وبعدها نضيف كريمة الخفق إلى الخليط، ونخلط المكوّنات بشكل جيد، ثم نملأ قوالب الكب كيك بالخليط لثلثيها، وبعدها نضع القوالب في الفرن على درجة حرارة هادئة لمدة ثلث ساعة حتى تنضج ويشقر لونها.
تحضير التغليفة:
نذوب الجيلاتين جيداً في الماء المغلي في وعاء، ثم نتركه جانباً ليبرد، ثم نخفق السكر مع كريمة الخفق في الخلاط الكهربائي. نضيف خليط الجيلاتين إلى المزيج بشكل تدريجي مع الخفق بعد كل إضافة حتى نحصل على خليط كريمي كثيف، ثم نزين الكب كيك بمزيج التغليفة بوساطة كيس حلويات ونقدمه .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.