تسجيل الدخول

قمة الجزائر تناقش وثيقة حول أجندة المرأة بالمنطقة العربية

عربي دولي
amir naem3 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ أسبوعين
قمة الجزائر تناقش وثيقة حول أجندة المرأة بالمنطقة العربية

أعلنت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، أنه سيتم عرض وثيقة مهمة على القمة العربية الواحدة والثلاثين، التي ستعقد بالجزائر مطلع نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، لتفعيل أجندة المرأة في المنطقة العربية للخمس سنوات المقبلة (2023 – 2025 ).

زاجل نيوز، ٣، آب ، ٢٠٢٢ | عربي دولي 

وقالت الأمين العام المساعد، رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية، السفيرة هيفاء أبو غزالة أن تداعيات جائحة «كوفيد 19»،ألقت الضوء على بعض نقاط الضعف، وبالتالي أتاحت الفرصة لإعادة النظر في بعض الأولويات، ما دعا الأمانة العامة للجامعة وبالتنسيق مع الدول الأعضاء، لإعداد تقرير حول التقدم المحرز في تنفيذ أجندة المرأة في المنطقة العربية، لرصد الإنجازات والتحديات الناشئة.

وكانت أبوغزالة قد شاركت ممثلة للأمانة العامة للجامعة في أعمال الملتقى الدولي حول نضال المرأة الجزائرية، والذي عقد تحت رعاية الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، وافتتحه رئيس الوزراء أيمن عبد الرحمن، يومي الثلاثين والحادي والثلاثين من شهر يوليو/تموز الماضي.

وأفاد بيان للأمانة العامة الثلاثاء،بأن السفيرة أبوغزالة، ثمّنت في كلمتها أمام الملتقى، دور المرأة العربية المناضلة عبر التاريخ، ودور المرأة الجزائرية خلال الثورة التحريرية، مشيرة إلى أن تجربة المرأة الجزائرية،تعد تجربة متميزة.

ولفتت أبو غزالة إلى أن المرأة الجزائرية كانت مقاتلة في المدن وفدائية، وفي القرى مسؤولة عن الاتصالات السرية بين جبهة التحرير الوطني وجيش التحرير،وحراسة المجاهدين أثناء عملياتهم الفدائية إلى جانب التمريض وإسعاف الجرحى.

زاجل نيوز 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.