تسجيل الدخول

قصة كفاح فتاة فقيرة ريفية اصبحت بطلة أولمبية ” حبيبة الغريبي “

zajelnews2015 zajelnews201528 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 5 سنوات
قصة كفاح فتاة فقيرة ريفية اصبحت بطلة أولمبية ” حبيبة الغريبي “

Habiba_400x400

دائما الانسان يولد في ظروف معينة هناك من يقبل بهذه الظروف ويستسلم لها وهناك اخرين يتحررون تماما من قيود الواقع ولا يسمحون للظروف ان تتحكم بيهم ومن بين هؤلاء فتاة عاشت حياة فقيرة جدا حياة ريفية و هي ” حبيبة الغريبي ” و لكن استطاعت ان تتحدى الواقع وتتحول من فتاة يقهرها الفقر الى فتاة قوية بطلة اولمبية .. حبيبة الغربيي هي أول أمراءة تحصل على ميداليّة أولمبيّة و ذلك بعد ان استطاعت ان تفوز بسباق 3000 متر في الألعاب الأولمبية بلندن 2012 … سوف نتناول تفاصيل قصة كفاح ” حبيبة الغريبي ” تابع معانا ..

من هي حبيبة الغريبي ؟

حبيبة الغريبي هي .. حبيبة الغريبي هي فتاة تحمل الجنسية التونسية كما انها بطلة أولمبية شهيرة .. برغم من الشهرة التي حصلت عليها حبيبة الغريبي الا انها مازالت بسيطة و متواضعة بعيدة تماما عن التكبر و لعل هذا هو السبب الرئيسي في زيادة حب الناس لها واصبح يلتف حولها عدد كبير من الجماهير .

أسرة حبيبة الغريبي .. تنتمي الى أسرة بسيطة جدا ومتواضعة تندرج تحت خط الفقر تعيش بداخل ريف مدينة ” القيروان ” ، كانت أسرة حبيبة الغريبي مكونة من عدد كبير من الاشخاص و بالرغم من بساطة الاسرة الا انهم كانوا يعيشون حياة كريمة .

كفاح حبيبة الغريبي .. منذ شباب حبيبة كانت تعشق الرياضة وكانت تريد ان تصبح بطلة عالم ولذلك قامت بتقديم العديد من العناء و التّعب و التضحيّات و لم تتوقف للحظة برغم المعوقات التي قابلتها الا انها قامت الى النهاية ، تمكنت حبيبة الغريبي من تخطي مشكلة الظروف المادية الصعبة و الاجتماعية حتى تمكنت من التوصل الى مكانة مميزة فهي الان بطلة عالميّة تتجول في العديد من البلاد و تأخذ العديد من الجوائز كما انه تم تكريمها اكثر من مرة وهذا ادى الى تحسين وضعها المادي . تطوف العالم وتحصد الجوائز، وتنال التكريم وتحسنت مداخيلها الماليّة كثيراً.

حبيبة الغريبي .. تبلغ من العمر 32عام و هي الان تقيم بداخل فرنسا كما ان حبيبة تنتمي الى نادي فرانكفيل .

حبيبة الغريبي و المشاركة في العاب القوى

في نهاية عام 2015 تمكنت حبيبة الغريبي ان تحفر اسمها في ألعاب القوى فهي اصبحت البطلة الأولمبيّة التونسيّة في ألعاب القوى وهذا يعتبر انجاز لم يحققه اي شخص قبل حبيبة حيث انها تمكنت من تحطيم الرّقم القياسي العالمي في سباق 3000 متر موانع (حواجز) للسيّدات .

انجاز حبيبة الغريبي العالمي و لقب ” الغزالة التونسية ”

تمكنت حبيبة الغريبي من تحطيم الرّقم القياسي العالمي في سباق 3000 متر موانع (حواجز) للسيّدات و ذلك بعد ان تم قبولها للمشاركة في الدوري الماسي الذي تم اقامته في موناكو لألعاب القوى و تمكنت حبيبة ايضا من ان تتم ذلك في وقت قياسي جدا فقط 9 دقائق و11 ثانيّة و28 من جزء الثّانيّة.

لقب الغزالة التونسية .. اطلق عليها لقب ” الغزالة التّونسية ” بعد ان فازت بالميداليّة الفضيّة في ( مونديال .. بيكين ) لألعاب القوى.

أستقبال حبيبة الغريبي .. بعد ان عادت حبيبة الغريبي من العاب القوى و بعد النجاح الكبير التي حققته و بعد ان اطلق عليها اسم الغزالة التونسية تفاجئت حبيبة الغريبي بعدد كبير جدا من الاشخاص يقفون بانتظارها و شعرت حبيبة الغريبي في هذا الوقت بالنجاح التي حققته فكان استقبال الناس لها كاستقبال الأبطال كما انه كان استقبال شعبي و رسمي .. فكان الاستقبال شعبي بسبب الاعداد الكبيرة التي ذهبت من اجل استقبالها أما كونه استقبال رسمي فذلك لان هذا الاستقبال حضره وزير الشباب و الرياضة ووزيرة المرأة وكل هؤلاء جاؤا لانهم يشعرون بفخر و اعتزاز اتجاه حبيبة الغريبي فهم يريدون الترحيب بها و رفع راية البلاد معاها .

التكريمات التي حصلت عليها حبيبة الغريبي

تم تكريم حبيبة الغريبي من قبل العديد من الجهات و الاشخاص ومن ابرز الاشخاص الذين قاموا بتكريم حبيبة الغريبي رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي حيث منح لها وسام رفيع عندما قام باستقبالها بداخل قصر المهوريّة الذي يوجد ” بقرطاج ” … ومن بين التكريمات الاخرى التي حصلت عليها حبيبة الغريبي أعلان الاتحاد العربي للصحافة الرياضية اختيار حبيبة الغريبي لتكون أفضل رياضيّة عربيّة لعام 2015 ميلاديا و لقد تم هذا الاختيار بعد ان اقيم الاستفتاء السنوي تحت أشرف لجنة تابعة للاتّحاد .

حبيبة الغريبي ولقب افضل رياضية تونسية

في عام 2015 ميلاديا تم اختيار حبيبة الغريبي لتحصل على لقب أفضل رياضيّة تونسيّة لعام 2015 و ذلك بعد ان تم استفتاء وكالة تونس إفريقيا للأنباء، علماً.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.