تسجيل الدخول

فوائد السير على الشاطئ

مقالات
yara14 يوليو 2021آخر تحديث : منذ أسبوعين
فوائد السير على الشاطئ

زاجل نيوز_الاربعاء_14_يوليو_ 2021_إذا كنت تحب المشي، فحاول المشي كثيرًا على الشاطئ الرملي. تُظهر البيانات المتاحة للعلماء أن المشي في هذه الحالة يجلب أقصى فائدة
يتطلب المشي على الرمال خلال أي فترة من الوقت من الشخص مجهودًا أكبر من التحرك على أرض صلبة أو أسفلت. هذا يعني مستوى أعلى من التدريب. وجد الباحثون مؤخرًا أن المشي على الرمال يتطلب ضعف العمل الميكانيكي الذي يتطلبه المشي على سطح صلب بنفس السرعة.
يعزز المشي لمسافات طويلة على طول الشاطئ من تنشيط العضلات والأوتار في جميع أنحاء الجسم. مرة أخرى في عام 2014 ، أظهرت الدراسات أن المشي على الرمال يقلل من خطر الإصابة ، ويحد من مستوى الضرر ووجع العضلات.
هل سمعت عن مصطلح الحس العميق؟ إنها قدرة أجسامنا على الشعور بالضبط بمكانها في الفضاء ، دون النظر إلى نفسها. نعم ، في ظل وجود حس عميق متطور للغاية ، يمكنك رمي الكرة في الحلبة دون النظر إلى يديك ، ولا داعي لمعرفة ما إذا كانت أقدامنا على العشب الناعم أو على سطح صلب. استقبال الحس العميق ضروري للحركات الدقيقة والسلسة ، والرمل سطح غير مستوٍ. يعتبر المشي على طول الشاطئ تمرينًا مثاليًا لتطوير الحس العميق.
في العام الماضي ، أثبت العلماء أن الأشخاص الذين غالبًا ما يمشون على الرمال ، قللوا الخصر بمقدار 2-3 سم أكثر من أولئك الذين ساروا على سطح صلب. وكانت أربعة أشهر من المشي على الشاطئ كافية لكي يلاحظ الشخص تحسنًا في نوعية الحياة.
ميزة أخرى لا شك فيها للمشي على الشاطئ هي تقليل مستويات التوتر. بالإضافة إلى ذلك ، تنتج الشمس المزيد من فيتامين (د) في الشمس ، مما يقلل من خطر الإصابة بالاكتئاب ، والتواصل مع الطبيعة له تأثير إيجابي للغاية على النفس.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.