تسجيل الدخول

فنانو بريطانيا يحثون الحكومة على إنقاذ الفنانين

فن ومشاهير
renad12 سبتمبر 2021آخر تحديث : منذ أسبوعين
فنانو بريطانيا يحثون الحكومة على إنقاذ الفنانين

زاجل نيوز -12 سبتمبر 2021-وقع عدد من الممثلين والمخرجين البريطانيين البارزين ، بمن فيهم المرشحون لجائزة الأوسكار ريز أحمد وبنديكت كومبرباتش ومدير “جيمس بوند” سام مينديز ، على خطاب يحث حكومة المملكة المتحدة على توفير ملاذ آمن للفنانين من أفغانستان.

الرسالة ، التي أرسلت إلى صحيفة التايمز ، تطلب من الوزراء إنشاء “ممر إنساني” لمساعدة المهنيين المبدعين في أفغانستان ، الذين يواجه العديد منهم القمع في ظل نظام طالبان الذي أعيد تأسيسه حديثًا ، على الهروب من البلاد.

بعد انسحاب القوات الأمريكية وقوات التحالف والموظفين المدنيين الشهر الماضي ، تم الإبلاغ على نطاق واسع أن طالبان قد حظرت الموسيقى في جميع أنحاء البلاد ، وأن العديد من المبدعين قتلوا على يد الجماعة. تواجه النساء في الصناعات الإبداعية على وجه الخصوص مستقبلاً قاتماً.

وكان السير إيان ماكيلين ، نجم أفلام “سيد الخواتم” و “إكس مين” ، وممثلة “هاري بوتر” إيما واتسون من بين الموقعين ، إلى جانب كولين فيرث ، وكيرا نايتلي ، ودام كريستين سكوت توماس ، ودام إيما طومسون.

وجاء في الرسالة: “على مدى العقدين الماضيين ، ازدهر المجتمع المدني في أفغانستان مع وجود حريات جديدة إيذانا ببدء عصر ذهبي للفن والموسيقى والسينما والكتابة”.

في الوقت نفسه ، ازدهرت المعارضة السياسية والصحافة في منطقة لا تُحترم فيها حرية التعبير دائمًا. مع سيطرة طالبان على البلاد ، أصبح هذا الإرث الثري في خطر وشيك. وأضاف البيان: “لدينا الآن واجب تجاه الفنانين والكتاب وصناع الأفلام الذين سيتم إسكاتهم إذا لم نتصرف على الفور”.

نحث الحكومة البريطانية على التعاون مع المجتمع الدولي لإنشاء ممر إنساني لأولئك الذين يسعون للحصول على ممر آمن خارج البلاد.

كما ندعو أولئك الذين يشغلون مناصب نفوذ في الصناعات الإبداعية إلى مساعدة أولئك الذين فروا على مواصلة عملهم الحيوي والحفاظ على ثقافة أفغانستان للأجيال القادمة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.