تسجيل الدخول

فطائر الحمص

zajelnews2015 zajelnews201523 أبريل 2022آخر تحديث : منذ شهر واحد
فطائر الحمص

زاجل نيوز – دبي

الفطائر الخفيفة، والمغذية، واللذيذة، واللذيذة، هي طبق يشبه الفطيرة، ويتكون من اللحوم، والمأكولات البحرية، والخضروات، والفاكهة، أو في بعض الأحيان من مجرد عجين، يتم تقطيعه أو تغطيته بالبقسماط قبل أن يقلى بعمق.
تأتي كلمة Fritter من الكلمة اللاتينية المتأخرة frictura وتعني القلي أو التحميص. تقول الأسطورة أن الطبق المقلي ظهر من البرتغال وإسبانيا وتم تقديمه إلى اليابان في أواخر القرن السادس عشر.
ابتكرت دول مختلفة حول العالم، بما في ذلك الهند وإندونيسيا وجنوب إفريقيا، وصفات الفطائر الخاصة بها باستخدام المكونات المحلية.
وصفة اليوم هي نسخة هندية من فطائر الكوسة والحمص التي تستخدم فيها الكوسة كمكون رئيسي وتخلط مع دقيق الحمص والأعشاب والتوابل.
لتحضير الطبق، الذي تم تعديله ليكون أكثر صحة، تحتاج إلى حبة كوسة كبيرة، وبيضة نيئة، و 60 جرامًا من دقيق الحمص، وملعقة صغيرة من خليط الأعشاب المجففة، وربع ملعقة صغيرة من الفلفل الحار، والملح، والفلفل الأسود.
أولًا، قطعي الكوسة إلى شرائح رفيعة وصغيرة، ثم اعصري الماء الزائد في مصفاة، وضعيها جانبًا. في وعاء صغير، اخلطي دقيق الحمص والأعشاب المجففة والفلفل الحار والملح والفلفل الأسود قبل إضافة البيضة، ثم أضيفي الكوسة. اخلط جيدا.
بدلًا من المقلاة، حضري صينية للخبز بورق الشمع لجعل الفطائر أكثر صحة وأقل دهنية. انشر القليل من الزيت على ورق شمع أو زيت قليل الدسم أو زيت زيتون إذا كنت تفضل ذلك، ضعي كمية بحجم ملعقة كبيرة من الخليط على الصينية، وضعيها في فرن محمى على حرارة 180 درجة مئوية لمدة 12-15 دقيقة. اتركه يبرد قليلاً قبل الطلاء وقدميه ساخناً.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.