تسجيل الدخول

طرق لتخفيف أعراض سن اليأس عند النساء

منوعات
yara24 مايو 2021آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
طرق لتخفيف أعراض سن اليأس عند النساء

زاجل نيوز في 24 مايو 2021:سن اليأس لدى النساء هي المرحلة التي لا يوجد فيها حيض ، حيث لا يمكن للنساء الحمل بسبب عدم وجود بويضات. و يغير انقطاع الحيض العمليات المعتادة في جسم المرأة ، لكنه بشكل عام ليس خطيرًا ولا يتطلب علاجًا خاصًا. ومع ذلك ، فإن بعض أعراضه يمكن أن تسبب الإزعاج و التعب.

فمن هذه الأعراض مشاكل النوم ، و تقلبات المزاج . و بسبب التغيرات الهرمونية ، ستصبح العظام أكثر هشاشة ، وسيظهر المزيد من الكوليسترول السيئ في الدم ، مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب. و ستصبح المرأة أكثر عرضة للإصابة بالتهابات المسالك البولية، وقد تبدأ نوبات سلس البول.

و يمكن أن تستمر فترة ما قبل انقطاع الحيض من عدة أشهر إلى عشر سنوات. و في المتوسط ​​، يبدأ في سن 40 ويستمر حوالي 4 سنوات. و قد تبدأ النساء المدخنات قبل عام إلى عامين، و يحدث انقطاع الحيض عندما لا تحيض المرأة لمدة عام.

كيفية تخفيف أعراض سن اليأس

– قللي من تناول الدهون المشبعة و الملح و السكر، و تناولي المزيد من الخضار والفواكه والبروتين والحبوب الكاملة ومنتجات الألبان. فمنتجات الألبان غنية بالكالسيوم ، وهو مهم للحفاظ على كثافة العظام. و يساعد فيتامين د على امتصاص الكالسيوم ، لذا يمكنك تناوله بالإضافة إلى المكملات الغذائية: ينصح البالغون بـ 400 وحدة دولية في اليوم. يساعد النظام الغذائي الصحي في الحفاظ على مستويات الكوليسترول الطبيعية.

– قللي من استهلاك الكافيين فهي تعزز الهبات الساخنة وتمنع النوم.

– ممارسة الرياضة بانتظام. حاولي ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة أو أكثر في معظم أيام الأسبوع ، ولكن ليس قبل النوم فقط. ستستمتع عظامك وقلبك بالجري والمشي السريع وتسلق السلالم والرقص. و سيساعد النشاط البدني في الحفاظ على الوزن الطبيعي، و إذا لم تفقد وزنك ، فمن المؤكد أنك لن تكتسب وزناً. و تسمح لك الرياضة بالتحكم ليس فقط في الوزن ولكن أيضًا في الإجهاد.

ما الذي عليك عدم فعله في فترة اليأس

شراء الأدوية العشبية المختلفة لتحسين نفسك. فهي لم يتم إثبات فعاليتها ، و يمكن أن تضر بصحتك

تناول الهرمونات المتطابقة بيولوجيًا

الوخز بالإبر لا يساعد في هذه الفترة أيضًا

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.