تسجيل الدخول

شركة مواصلات (كروه) تبدأ تحويل أسطولها إلى سيارات صديقة للبيئة

2022-05-12T12:58:01+02:00
2022-05-12T12:58:48+02:00
اخبار المجتمع
yara12 مايو 2022آخر تحديث : منذ أسبوعين
شركة مواصلات (كروه) تبدأ تحويل أسطولها إلى سيارات صديقة للبيئة

زاجل نيوز
وتوقعت الشركة في بيان صحفي لها اليوم، أن يوفر هذا التحول في أسطولها، حوالي 12 ألف كجم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون لكل سيارة تاكسي مقارنة بسيارات التاكسي الأخرى التي تعمل بنظام الوقود التقليدي، مشيرة إلى أن هذه الخطوة هي إحدى مساهماتها الرئيسية في تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030.

وقال السيد فهد سعد القحطاني، الرئيس التنفيذي لشركة مواصلات (كروه): “تتجه شركة مواصلات (كروه) نحو منظومة نقل صديقة للبيئة لخفض معدلات الانبعاثات والحصول على هواء نقي، وسيساعد هذا الأسطول الجديد على تقليل البصمة الكربونية لمركباتنا في شوارع الدوحة، وهي نقطة انطلاق أخرى على الطريق نحو تحقيق هدفنا في الوصول إلى منظومة نقل خالية من الانبعاثات.

وأضاف، سنركز بشكل أكبر على اعتماد التقنيات المبتكرة، وجاري حالياً العمل بالفعل على تحويل أسطول سيارات “تاكسي كروه” إلى سيارات كهربائية بالكامل، لافتاً إلى استبدال جميع سيارات “تاكسي كروه” العاملة داخل المدينة بأسطول كامل من سيارات التاكسي الهجينة الصديقة للبيئة.

وقالت الشركة، إنها اتخذت العديد من الخطوات التدريجية لاعتماد أنظمة قيادة صديقة للبيئة وأنواع وقود بديلة على مدى السنوات الماضية، في إطار السعي نحو تحقيق نقل عام مستدام.

وأوضحت، أن السيارات الصديقة للبيئة تعمل بنظام كهربائي هجين ذاتي الشحن يعمل بمحرك بنزين عالي الكفاءة منخفض الانبعاثات مع محرك كهربائي، وأثناء القيادة داخل المدينة، ومع خفض السرعة نتيجة الحركة المرورية، تعمل السيارة بالكامل بالطاقة الكهربائية عند بدء التشغيل أو التوقف أو التحرك بسرعة بطيئة، حيث يؤدي خفض السرعة أو استخدام المكابح إلى تحويل الطاقة الحركية من الإطارات إلى كهرباء، يتم تخزينها في بطارية السيارة.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.