تسجيل الدخول

سوريا تعلن عن غارة جوية إسرائيلية على موقع عسكري بالقرب من دمشق

عربي دولي
yara4 نوفمبر 2021آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
سوريا تعلن عن غارة جوية إسرائيلية على موقع عسكري بالقرب من دمشق

زاجل نيوز – دبي في 4 نوفمبر 2021-قال الجيش السوري إن إسرائيل نفذت غارة جوية استهدفت موقعا عسكريا في ضواحي العاصمة دمشق في ساعة مبكرة من فجر الأربعاء ، ما تسبب في أضرار مادية.

وهذا هو ثاني هجوم إسرائيلي يستهدف مناطق بالقرب من العاصمة خلال أربعة أيام. ونشط الهجوم السابق يوم السبت الدفاع السوري عندما أطلقت صواريخ نهارا باتجاه ضواحي دمشق مما أدى إلى إصابة جنديين.
وقال بيان عسكري سوري بثته وسائل إعلام رسمية إن الهجوم الجوي جاء فجر الأربعاء من شمال إسرائيل واستهدف موقعا عسكريا في بلدة زكية بريف دمشق الغربي. ولم تقدم مزيدا من التفاصيل.

تنفذ إسرائيل غارات على سوريا معظمها خلال الليل. وقال الجيش السوري إن مداهمة الأربعاء وقعت بعد منتصف الليل بقليل.
كانت هناك زيادة في الهجمات الإسرائيلية المبلغ عنها في الأسابيع الأخيرة.
وشنت إسرائيل مئات الضربات على أهداف عسكرية مرتبطة بإيران في سوريا على مر السنين لكنها نادرا ما تعترف أو تناقش مثل هذه العمليات.
ومع ذلك ، أقرت إسرائيل بأنها تستهدف قواعد الميليشيات المتحالفة مع إيران ، مثل جماعة حزب الله اللبنانية القوية. إنها تلاحق شحنات أسلحة يعتقد أنها كانت متجهة إلى المجموعة. حزب الله يقاتل إلى جانب قوات الرئيس السوري بشار الأسد في الحرب الأهلية.
وتقول إسرائيل إن الوجود الإيراني على حدودها الشمالية خط أحمر وقصفت مرارا ما وصفته بالمنشآت المرتبطة بإيران وقوافل الأسلحة المتجهة إلى جماعة حزب الله اللبنانية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.