تسجيل الدخول

سكة حديدية مغناطيسية لتشغيل قطار معلق دون طاقة

منوعات
H4CK3D BY Z3US19 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر
سكة حديدية مغناطيسية لتشغيل قطار معلق دون طاقة

كشفت الصين النقاب عن أول سكة قطارات مغناطيسية معلقة يمكن أن تسير عليها القطارات دون أي مصدر للطاقة اعتماداً على الطاقة المغناطيسية الدائمة.

زاجل نيوز، ١٩، آب، ٢٠٢٢ | منوعات 

وتوجد السكة التجريبية المعروفة بالسكة الحمراء، في مدينة شينغوو بمقاطعة جيانكسي جنوب الصين، وتستخدم  حقلاً مغناطيسياً قوياً لإنتاج قوة صد مستمرة تكفي لرفع قطار ينقل 88 راكباً في الهواء.

وعلى عكس معظم السكك الأخرى، تعمل السكة المعلقة على ارتفاع 10 أمتار، دون اتصال مع القطار الذي يتحرك القطار تحتها دون ضجيج وبسرعة تصل إلى 80 كم في الساعة.

وبفضل المغناطيس الدائم بدل  المغناطيس الكهربائي، فإنها لا تحتاج إلى كميات كبيرة من الكهرباء لدفع القطار، إذ تولد السكة إشعاعاً كهرومغناطيسياً أقل بكثير من الخطوط التقليدية، ولا يؤثر على البيئة والصحة، كما أن تكلفة بنائها فلا تفوق عُشر كلفة مترو أنفاق تقليدي.

وأصبح هذا الإنجاز التكنولوجي ممكناً، بفضل وفرة العناصر الأرضية النادرة في الصين، والتي تعد ضرورية لصنع مغناطيس دائم للقطارات. وتعد الصين موطناً لما يقرب من 40% من احتياطات العالم من العناصر الأرضية النادرة.

وتتختبر سطات النقل المحلية في الصين حالياً السكة الحمراء على مسافة 800 متر لكنها تخطط لزيادتها إلى 7.5 كيلومترات عند اكتمال الاختبارات الأولية، وفق صحيفة ديلي ميل البريطانية.

زاجل نيوز

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.