تسجيل الدخول

رابطة العالم الإسلامي:قيمنا الإسلامية المحرك الرئيسي في مواجهة الوباء

دين ودنيا
yara5 سبتمبر 2021آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
رابطة العالم الإسلامي:قيمنا الإسلامية المحرك الرئيسي في مواجهة الوباء

زاجل نيوز – كييف 5 سبتمبر 2021-أشاد الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي بمنظمة الصحة العالمية في مؤتمر سويسري لجهودها في مكافحة جائحة كوفيد -19.

وضم الحدث ، الذي استضافته منظمة الصحة العالمية في جنيف ، المدير العام للمنظمة ، تيدروس أدهانو ، ورئيس الوزراء النرويجي السابق كجيل بونديفيك.
وقال الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى: “في زمن COVID-19 أصبحت منظمة الصحة العالمية صانع سلام عالمي من خطر عدو قاتل استهدف عالمنا بلا استثناء”.
وأشاد “بالجهود المتميزة” لمنظمة الصحة العالمية في تخفيف المعاناة وسط الوباء ، ووصفها بأنها “جهود لتحقيق السلام العالمي”. من خلال المراقبة الدقيقة للوضع والتوجيه العملي ، اتبعت منظمة الصحة العالمية مبدأ “لا سلام مثل سلامة حياة الناس” ، قال العيسى.
وأضاف: “لقد تم التخفيف من فتك هذا الوباء بشكل كبير ، كما تم تقليل استنفاد المرافق الصحية”. وأشار العيسى إلى أن المنظمة قادت دول العالم “بكفاءة عالية” إلى “هزيمة عدونا المشترك الذي أرهق وأرهب عالمنا أكثر مما أرهقه وخوفه من حروب كثيرة”.
وأشاد الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي بمنح جائزة صانع الجسور في النرويج للمدير العام لمنظمة الصحة العالمية ، مضيفًا أن المنظمة “زادت من كفاحها من أجل سلامنا الجسدي والنفسي. إنها أيقونة سلام في زمن COVID-19 “.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.