تسجيل الدخول

دوري سلطان يحسمه ابناءه

zajelnews2015 zajelnews20155 مايو 2019آخر تحديث : منذ سنتين
دوري سلطان يحسمه ابناءه

حسم الفيصلي لقب دوري المناصير المحترفين الأردني، بعد الفوز الثمين الذي حققه على فريق البقعة بنتيجة هدق مقابل لا شيء، في المباراة التي جمعت بينهما يوم الجمعة على ستاد عمان الدولي ضمن الجولة قبل الأخيرة للبطولة.

وسجل هدف الفوز المتألق أحمد العرسان في الدقيقة 69، ليرفع رصيده إلى 50 نقطة ويحسم اللقب للمرة 34، فيما بقي البقعة بالمركز التاسع برصيد 21 نقطة.

بداية المباراة كانت في غاية الصعوبة لفريق الفيصلي، الذي تفاجئ بصلابة الدفاع للبقعة، خصوصاً في وقت كانت الامور تسير لصالح الجزيرة في مباراته امام شباب الاردن. لم ينجح الفيصلي بفك عقدة الدفاع البقعاوي، رغم الافضلية والسيطرة، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

مع بداية الشوط الثاني، حاول الفيصلي ايجاد حل ينقذه من الموقف، ونوع في تشكيل الهجمات صوب مرمى البقعة، معتمداً على سرعة العرسان والحس العالي للهداف التونسي هشام السيفي.

مرور الدقائق، اعطى المباراة طابع خاص، يسوده القلق للاعبي الفيصلي وجماهيرهم، التي بدأت تتعقد آمالها خصوصاً في وقت كان الجزيرة يتقدم بثلاث اهداف.

الدقيقة ٦٩ كانت الاغلى والاجمل للفيصلي، عندما حملت تلك الدقيقة الهدف الاغلى والاثمن عن طريق احمد العرسان، الذي سدد كرة صاروخية سكنت سقف شباك حارس البقعة. استمرت المباراة بعد الهدف على اصوات الجماهير الزرقاء، التي تغنت بفريقها طيلة الدقائق، الامر الذي سهل الامور على الفيصلي في مجاراة المباراة، ورغم تسديدة السيفي بعد ان توغل داخل المنطقة، والتي جانبت القائم، استمرت المباراة بنتيجتها كما كانت.

الدقائق الاخيرة كانت من نصيب الفيصلي، الذي عمل على ضبط الايقاع، واحباط خطورة الخصم من مناطقه، دون ان يدق ناقوس الخطر قلوب الجماهير. وبهذه النتيجة، التي حسمها الفيصلي من خلالها اللقب، رفع رصيده الى ٥٠ نقطة، بفارق ٤ نقاط عن الجزيرة، وتجمد رصيد البقعة عند ٢١ في المركز التاسع. وعمت الافراح مدرجات ملعب العاصمة عمان، وتوجهت الجماهير صوب شوارع العاصمة، حتى ساعات متأخره من الليل، محتفله باللقب الذي اطلق عليه لقب الشيخ سلطان.

وفي لقاء اخر، حقق الجزيرة فوزاً كان مهماً في بدايته، ليصبح معنوياً في اخره، على شباب الاردن برباعية نظيفة، في اللقاء الذي جرى بذات التوقيت على ستاد الملك عبدالله في القويسمة. فوز الجزيرة رفع رصيده الى ٤٦ نقطة، ورغم تلك النتيجة، الا انه فقط حظوظه باللقب رسمياً، بغض النظر عن نتيجة مباراته المقبلة امام الفيصلي، وتجمد رصيد شباب الاردن عند ٣٨ في المركز الرابع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.