تسجيل الدخول

دليلك لحماية بشرتك من ارتفاع مستويات الرطوبة

الجمال
amir naem21 يونيو 2022آخر تحديث : منذ 4 أيام
دليلك لحماية بشرتك من ارتفاع مستويات الرطوبة

دليلك لحماية بشرتك من ارتفاع مستويات الرطوبة.

تؤثر الرطوبة على بشرتك بعدة طرق، فإذا كان الشخص يعيش في منطقة ذات مستوى رطوبة أعلى، فمن الممكن أن يصاب الجلد بحب الشباب والطفح الجلدي، وخلال الصيف تزداد مشاكلنا مع الرطوبة لذلك نقدم عدة نصائح للحفاظ على البشرة من الرطوبة، وفقًا لموقع” ستايل كاستر”:

زاجل نيوز، ٢١، حزيران، ٢٠٢٢ | اخبار الجمال 

كيف تؤثر الرطوبة على البشرة

في درجة الحرارة المرتفعة ومع زيادة الرطوبة، نتعرق أكثر ثم يتبخر العرق نتيجة الحرارة الشديدة، وتظل الرطوبة على البشرة، مما يجعل الشخص يشعر بالسوء، وتسبب الرطوبة العالية ضربة شمس التي تسبب الاحمرار والحكة وعدم الراحة، مما يؤدى إلى العديد من مشاكل الجلد، مثل تفشى حب الشباب ويؤدى العرق إلى تهيج مسامك، مما يؤدى إلى ظهور بثور غير مريحة.

كيف تمنعى الرطوبة من إيذاء البشرة؟

غسل الوج

لا يجب الإفراط في  استخدام غسول الوجه لأن الرطوبة تؤدى إلى العرق، ويمتلئ العرق بالأوساخ ويفرز أيضاً الملح من خلال العرق، والذى يلتصق بالجلد، مما ينتج عنه انسداد مسام الجلد، ويمكن تفشى المرض، فإن التنظيف المستمر للوجه من الأمور الهامة جداً ويجب استخدام ماء بارد وغسول، ولكن برغم ذلك المبالغة في استخدام الغسول تجعل الجلد يجف وتجرده من زيوته الطبيعية.

علاج الوجه

تتراكم الزيوت والملوثات على البشرة خلال المواسم الرطبة، لا يكفى غسل الوجه وحده ولكن يجب معالجة الوجه في المنزل كل أسبوع وهذا يتضمن خطوات تعيد للبشرة توازنها الطبيعي.

واقي الشمس

يجب استخدام واقي الشمس بغض النظر عن حالة الطقس، ويجب وضع الواقي من الشمس لحماية البشرة من الظروف الجوية القاسية والأشعة الفوق بنفسجية الضارة، ويجب وضع كريم واقي من الشمس يناسب نوع البشرة قبل الخروج.

المصدر : زاجل نيوز

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.