تسجيل الدخول

دبلومسيون مسلمون ينهون اداء مناسك الحج

اخبار الخليج
yara25 يوليو 2021آخر تحديث : منذ شهرين
دبلومسيون مسلمون ينهون اداء مناسك الحج

زاجل نيوز _25_يوليو_ 2021_شارك الدبلوماسيون في المملكة العربية السعودية تجربتهم في موسم الحج هذا العام ، والذي كان الأول بالنسبة للبعض وتم إجراؤه خلال الوباء المستمر.
ومع أداء 60 ألف شخص فقط مناسك الحج في عام 2021 ، تم بذل جهود كبيرة لضمان تمكن الحجاج من إكمال مناسكهم بأمان.
وكان هذا أول حج لمحمود النشرتي قنصلًا في سفارة مصر بالرياض حيث التقى بالعديد من الأشخاص من خلفيات مختلفة وقال إن أداء فريضة الحج كان فرصة لتبادل الخبرات والمعرفة الدينية مع الآخرين.
وبهذا الخصوص قال: “التواجد في جبل عرفات ، والانتقال من موقع مقدس إلى آخر له قيمة كبيرة لا يمكن لأحد أن ينكرها”. “أعان الله الجميع على تجربة هذه الرحلة الجميلة لأن سماعها شيء والتجربة شيء آخر”.
من جانبه قال محمد قاسم جبريل ، القنصل العام لجنوب إفريقيا في جدة ، إن أكثر لحظاته خصوصية كانت يوم عرفات و كان عدد الحجاج قليلًا ، ولكن كان هناك شعور قوي بالروحانية ، مع العلم أن هذا هو اليوم الذي يغفر الله فيه لجميع الحاضرين في هذا اليوم ، ويشهد الله ملائكته أنه يغفر لهم جميعًا.
واضاف “أود حقًا أن أشكر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان ونجله ولي العهد الأمير محمد بن سلمان على كل الجهود الكبيرة التي بذلوها في هذا الحج”.
وأدى أبو نصر شجاع أكرم ، من القنصلية الباكستانية في جدة ، فريضة الحج للمرة الثانية لكنه قال إن هناك شعورًا خاصًا مع كل الحج،”تشعر حقًا أنك متصل روحانيًا بالقدير وأنه يستمع إليك.
كما رحب بالجهود التي بذلها الملك وولي العهد والسلطات السعودية لجعل موسم الحج هذا العام استثنائيًا ، وكذلك لضمان مستويات عالية من الأمان لجميع الحاضرين.

إقرأ أيضاً: استقرار الوضع الوبائي في السعودية

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.