تسجيل الدخول

خل التفاح لتجاعيد العين

الجمال
yara26 يناير 2021آخر تحديث : منذ 3 أشهر
خل التفاح لتجاعيد العين

زاجل نيوز-االثلاثاء-26/01/2021-الجمال يحظى خل التفاح بشهرةٍ واسعة على مستوى العالم لشدة فوائده الصحية حيث يستخدم خل التفاح العضوي لأغراضٍ علاجية، ولا تقتصر فوائده على الصحة بل يدخل في صنع العديد من الخلطات الطبيعية لعلاج مشاكل الشعر والبشرة، ومن أبرز فوائده هي شد البشرة وإخفاء التجاعيد، وهناك الكثير من التساؤلات حول استخدام خل التفاح للمنطقة حول العينين سواء عن فوائده أو أضراره، وسنجيبكم في هذا المقال عن كل ما يخص خل التفاح لتجاعيد العين وكيفية صنع وصفات خل التفاح لإزالة التجاعيد.

فوائد خل التفاح لتجاعيد العين
يحتوي خل التفاح العضوي على العديد من العناصر المعدنية المفيدة جدًا للبشرة مثل الحديد والفسفور والكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم والكلور بالإضافة لغناه بالفيتامينات التي تمنح البشرة نتائج جمالية فعالة، ويمكن اعتماد خلطات خل التفاح واستخدام هذه الخلطات الطبيعية لعلاج مشاكل البشرة، ومن أبرز فوائد خل التفاح لتجاعيد العين والبشرة نذكر ما يلي:

شد البشرة بشكل واضح وتقليل ظهور علامات الشيخوخة. تقليل احمرار البشرة وتهيجها من خلال تعقيمها بعد عملية إزالة الشعر. تخليص البشرة من البقع الداكنة والبقع السوداء. تقليل الحروق التي تسببها أشعة الشمس والتي تسبب ظهور تجاعيد حول محيط العينين. تنظيم مستوى الحموضة في البشرة مما يحافظ على مستوى الزيوت المثالي للبشرة. منح البشرة النعومة واستعادة نضارتها.
أضرار خل التفاح لتجاعيد العين
إن فوائد خل التفاح الصحية والجمالية كثيرة ولا تحصر، إلا أنه قد يسبب بعضًا من الأضرار عند تناوله أو استخدامه بكمية أكبر من اللازم مما يسبب ببعض الأعراض الجانبية نذكر منها ما يلي:

يسبّب استخدامه بكمية كبيرة لظهور تجاعيد على الوجه وخاصة منطقة حول العينين لأن الجلد في هذه المنطقة رقيق ومعرض للضرر أكثر من أنحاء الجلد الأخرى. يسبب تهيجات في الجلد والإصابة بالحساسية. يؤدي استخدامه موضعيًا بنسبة تركيز عالية لإصابة منطقة البشرة التي تم تطبيقه عليها بالاسمرار وتصبح داكنة ويمكن أن يسبب تشققات في البشرة نتيجة إحداث حروقًا فيها مما يسبب ظهور التجاعيد في هذه المنطقة بشكل واضح. يسبب تغير في صبغة الجلد وتلونه مما يؤدي للإصابة بأمراضٍ جلدية.

اقرأ ايضا : أبراج اليوم الثلاثاء 26 يناير 2021 العامة وفي الحب والعمل

وصفات خل التفاح لإزالة التجاعيد
تساعد الأحماض الموجودة في خل التفاح مثل أحماض الألفا هيدروكسي في إزالة التجاعيد والتخلص من الخلايا الميتة وتجديد خلايا البشرة وخاصةً عند التقدم في السن، ويعمل تطبيق خل التفاح على مناطق معينة بالبشرة على تحفيز الدورة الدموية وتجديد الأكسجين فيها، ونحن نضع بين أيديكنّ بعضًا من وصفات خل التفاح لإزالة التجاعيد، نذكر منها ما يلي:

وصفة خل التفاح لإزالة التجاعيد
تستخدم هذه الوصفة مرة يوميًا قبل النوم لمدة خمسة أيام متتالية ويجب تنظيف البشرة جيدًا قبل استخدام الوصفة، وإليك خطواتها:

المكونات

كرة قطنية دائرية. 1 ملعقة طعام من خل التفاح البيولوجي (ما يعادل 10 مل).
طريقة الاستخدام

تغمر كرة القطن بخل التفاح جيدًا. تدلك البشرة والمناطق التي تعاني من مشاكل بالخل جيدًا. يترك الخل على البشرة ليلة كاملة. يغسل الوجه في اليوم التالي بالطريقة المعتادة.
وصفة خل التفاح والعسل لإزالة التجاعيد
تعمل هذه الوصفة على شد البشرة ومنحها النعومة وتخليصها من الجراثيم والأوساخ المتراكمة، ولتطبيق الوصفة اتبعي الخطوات الآتية:

المكونات

1 ملعقة صغيرة من العسل. 1 ملعقة صغيرة من خل التفاح. ملعقتان صغيرتان من الماء الدافئ.
طريقة الاستخدام

تخلط جميع المكونات معًا حتى تصبح متجانسة. توزع الخلطة على البشرة. يترك الخليط على البشرة لمدة 10 إلى 15 دقيقة ولا يفضل تركها لمدة طويلة. تغسل البشرة بالماء الدافئ ثم بالماء البارد.
وصفة خل التفاح والزبادي لإزالة التجاعيد
تساعد هذه الوصفة على حماية البشرة من الجفاف ومنع إصابتها بالحساسية كما أنها تعادل حموضة البشرة مهما كان نوعها وتساعد على شد الجلد ولتطبيق الوصفة يمكنكِ اتباع الإرشادات الآتية:

المكونات

1 ملعقة صغيرة من لبن الزبادي غير المنكه. 1 ملعقة صغيرة من خل التفاح.
طريقة الاستخدام

يخلط الخل مع الزبادي جيدًا. يوزع الخليط على البشرة. تترك الخلطة لمدة عشرين دقيقة، ثم يتم إزالة القناع باليدين وبعدها تغسل البشرة بالماء جيدًا.
وصفة خل التفاح لشد البشرة
تعمل هذه الوصفة على منح البشرة الشباب والنضارة ويشدها ويخفي التجاعيد فيها من خلال اتباع الخطوات الآتية:

المكونات

1 ملعقة كبيرة من العسل الأبيض. 1 ملعقة كبيرة من خل التفاح.
طريقة الاستخدام

يخلط العسل مع خل التفاح جيدًا. يطبق الخليط على البشرة ويترك لمدة ربع ساعة. يغسل الوجه بالماء الدافئ.
وفي ختام المقال نذكركم بأنه يجب تخفيف خل التفاح بكمية كافية من الماء إن تم استخدام خل التفاح المركز لتجنب أية آثار غير مستحبة، كما يجب استخدام خل التفاح بكمية معتدلة ولا يحبد تطبيق ماسك الخل لأكثر من مرة يوميًا، وذلك لمنع إصابة البشرة بتهيجات وحساسية وانتشار الحبوب واحمرارها، وبذلك نكون وافيناكم بوصفات خل التفاح لتجاعيد العين وذكرنا لكم فوائده للبشرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.