تسجيل الدخول

“حُمّى البحر المتوسط” يُمثل فلسطين في الأوسكار

فن ومشاهير
amir22 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ أسبوعين
“حُمّى البحر المتوسط” يُمثل فلسطين في الأوسكار

اختارت لجنة مستقلة من العاملين في القطاع السينمائي الفلسطيني فيلم “حُمّى البحر المتوسط” من إخراج وكتابة مها الحاج لتمثيل فلسطين رسميا في المنافسة على جائزة أوسكار لأفضل فيلم دولي.

زاجل نيوز، ٢٢، أيلول، ٢٠٢٢ | فن ومشاهير 

الفيلم بطولة عامر حليحل وأشرف فرح وعنات حديد وتتناول أحداثه قصة وليد الذي يعيش برفقة عائلته لكنه يعاني من الاكتئاب بسبب عدم تحقيق ذاته في مهنة الكتابة حتى يتعرف على جاره المحتال جلال فتنشأ بينهما علاقة صداقة تتحول لاحقا إلى مأساة.

وكان الفيلم قد عرض لأول مرة عالمياً في مهرجان كان السينمائي في مايو (أيار) وحصلت مها الحاج على جائزة أفضل سيناريو ضمن قسم “نظرة ما”.

ويحق لكل دولة ترشيح فيلم واحد للمنافسة على جائزة أفضل فيلم دولي، وهي الأفلام الروائية الطويلة المنتجة خارج الولايات المتحدة، قبل إعلان القائمة الأولية للترشيحات المقبولة في 21 ديسمبر (كانون الأول).

ويتم إعلان القائمة القصيرة في 24 يناير كانون الثاني 2023 ليقام بعدها حفل الدورة 95 لجوائز أكاديمية علوم وفنون السينما الأمريكية “أوسكار” في لوس انجليس بولاية كاليفورنيا يوم 12 مارس (آذار).

زاجل نيوز 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.