تسجيل الدخول

حطمت الرقم القياسى.. بيع جائزة نوبل للسلام بـ103.5 مليون دولار

مال وأعمال
amir naem21 يونيو 2022آخر تحديث : منذ 4 أيام
حطمت الرقم القياسى.. بيع جائزة نوبل للسلام بـ103.5 مليون دولار

حطمت الرقم القياسى.. بيع جائزة نوبل للسلام بـ103.5 مليون دولار

أعلن مزاد Heritage Auctions عن بيع جائزة نوبل للسلام، التى حصل عليها الصحفى الروسى ديمتري موراتوف، التى ستذهب أموالها إلى منظمة اليونيسيف من أجل مساعدة أطفال أوكرانيا، بمبلغ 103.5 مليون دولار، محطمة بذلك الرقم القياسى للجائزة الأعرق.

زاجل نيوز، ٢١، حزيران، ٢٠٢٢ | مال وأعمال 

وفقا لوسائل الإعلام، لم يعلن المتحدث باسم دار مزاد Heritage Auctions الكشف عن اسم مشترى جائزة نوبل للسلام.

من جانبه قال الصحفى الروسى ديمترى موراتوف، لوسائل الإعلام بعد بيع جائزة نوبل للسلام: “كنت آمل أن يكون هناك قدرا هائلا من التضامن، ولكنني لم أكن أتوقع أن يكون بهذا الحجم الكبير”.

يشار إلى أنه فى عام 2014، بلغت قيمة جائزة نوبل 4.76 مليون دولار، حينما باع جيمس واتسون، الذي حصل على جائزة نوبل لاكتشافه المشترك لهيكل الحمض النووي، والتى حصل عليها عام 1962، وبعد ثلاث سنوات، تلقت عائلة زميله، فرانسيس كريك ، 2.27 مليون دولار في عطاءات للحصول على ميداليتهم.

ووفقا لوسائل الإعلام، فقد أكد ديمترى موراتوف على أن أموال جائزة نوبل للسلام سوف تذهب مباشرة إلى اليونسيف فى إطار جهودها لمساعدة الأطفال النازحين بسبب الحرب فى أوكرانيا. وبعد دقائق من انتهاء المزاد، أخبرت المنظمة الأممية هيئة المزادات انها تلقت بالفعل التمويلات.

المصدر: زاجل نيوز 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.