تسجيل الدخول

توقيع أوكرانيا على مذكرة لتحفيز تطوير مجموعة التكنولوجيا الحيوية

2021-11-03T14:46:51+02:00
2021-11-03T14:47:16+02:00
الصحة
yara3 نوفمبر 2021آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
توقيع أوكرانيا على مذكرة لتحفيز تطوير مجموعة التكنولوجيا الحيوية

زاجل نيوز- دبي في 3 نوفمبر2021-وقعت وزارة الصحة ومؤسسة السلام والتنمية على مذكرة تعاون تهدف إلى تنفيذ تدابير لتعزيز تطوير البنية التحتية للتكنولوجيا الحيوية.

“كجزء من التعاون ، يخطط الصندوق لإجراء دراسة أولية لسوق التكنولوجيا الحيوية في أوكرانيا من أجل تحديد نقاط الضعف والفرص المحتملة في هذا المجال. سيتم استخدام هذه الدراسة لإعداد استراتيجية وطنية لتطوير التكنولوجيا الحيوية في أوكرانيا ،” قال البيان.

وتجدر الإشارة إلى أن الأطراف اتفقت أيضًا على تقييم الخبراء للتشريعات الحالية ، والمساعدة في إجراء الأنشطة والبحوث اللازمة لنمو مجموعة التكنولوجيا الحيوية في أوكرانيا.

“بالنسبة للولاية ، يعد تطوير التكنولوجيا الحيوية أحد الأولويات. سيسمح لنا تطوير صناعة البحث والتطوير داخل أوكرانيا بالاستجابة بسرعة لأية تحديات. وسيحدد صنع السياسات المناسبة مزيدًا من التطوير ويرى نقاط النمو. يعد إعداد تقرير منسق استراتيجية لتطوير البحث والتطوير في أوكرانيا. لقد قمنا بإشراك معاهد البحوث العامة والقطاع الخاص والعلماء الأوكرانيين العاملين في معاهد قوية في ألمانيا والنمسا والولايات المتحدة الأمريكية. لقد وضعنا أهدافًا واقعية ، مع مراعاة جميع الفرص والفوائد “، قال وزير الدفاع والصحة فيكتور لياشكو.

كما تم التأكيد على أن التهديدات البيولوجية هي أحد التحديات التي تواجه نظام الصحة العامة في العالم. يقول علماء الفيروسات إن الأوبئة مثل COVID-19 ستحدث في كثير من الأحيان ، وعلى العالم أن يستعد لها. ويمكن أن يساعد إنشاء صناعة التكنولوجيا الحيوية في حد ذاتها.

وجاء في البيان الصحفي أن “دول العالم تشارك بالفعل بنشاط في تطوير التكنولوجيا الحيوية. ومن بين الدول الرائدة: بريطانيا العظمى وألمانيا وبولندا ودول الاتحاد الأوروبي الأخرى والهند”. وبالتالي ، في ألمانيا ، يمكن للشركات أن تحصل على تعويض من الحكومة بمبلغ 25٪ من تكاليف البحث والتطوير. كما يشاركون في قائمة كبيرة من البرامج الحكومية لدعم الابتكار.

ويذكر أيضًا أن أوكرانيا لديها خطط طموحة لتولي مكانة رائدة في هذا القطاع. في 18 أغسطس 2021 ، وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار “بشأن الموافقة على إجراء استخدام الأموال المقدمة في ميزانية الدولة لإنشاء مجموعة بيولوجية” السلامة البيولوجية وتطوير تقنيات التكنولوجيا الحيوية “.

ومن المقرر أن تبدأ المجموعة عملها على أساس مركز الصحة العامة ، الذي يتمتع بالإمكانيات البشرية والموارد اللازمة ، وقد تم تخصيص 100 مليون هريفنا أوكرانية لإطلاقه هذا العام.

حيث سيتطلب المزيد من التطوير إنشاء مؤسسة مملوكة للدولة متخصصة لإدارة الكتلة الحيوية واستخدام التطورات وإدارة مجمع التكنولوجيا. من الضروري أيضًا تعميق التعاون بين الجامعات والشركات ، لإشراك المجتمع الأكاديمي بشكل أكبر في الأنشطة العملية ، لدعم رواد الأعمال الجدد في مجال التكنولوجيا الحيوية من خلال الاستشارات الحكومية والبرامج التعليمية ، والتي ستخلق أنظمة بيئية تعمل في أوروبا منذ عقود.

وخلص البيان الصحفي إلى أن “هذا ما تهدف إليه مذكرة التعاون بين وزارة الصحة وصندوق السلام والتنمية، وسيساعد تنفيذها على زيادة القدرة التنافسية للصناعة وتحفيز تنميتها النشطة”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.