تسجيل الدخول

تعرّف إلى أسرع 5 سيارات في العالم لسنة 2021

سيارات
yara2 نوفمبر 2021آخر تحديث : منذ شهر واحد
تعرّف إلى أسرع 5 سيارات في العالم لسنة 2021

زاجل نيوز- دبي في 2 نوفمبر 2021-تحظى السيارات السريعة على اختلاف ماركاتها وطرازاتها، بمعجبين يُفتنون بها حول العالم، لدرجة أنهم يدفعون أثمانها مهما كانت باهظة. لكن ما هي أسرع مركبات في صالات البيع حالياً؟

إليك أسرع 5 سيارات معروضة للزبائن في العام 2021، وفقاً للموقع البريطاني المتخصص “كارواو” !

1

“بوغاتي تشيرون سوبر سبورت 300+”

تتميز سيارة Bugatti  300 بسرعة قصوى تبلغ 304 أميال في الساعة، وقد تمكنت من بلوغ هذه السرعة عندما قررت الشركة الفرنسية تجربتها في مسار اختبار  التابع لشركة “فولكسفاغن” الألمانية.

ومع ذلك، فإن هذه الآلة البالغة قوتها 1600 حصان لا تحمل الرقم القياسي العالمي رسمياً، لأنها بلغت هذه السرعة في اتجاه واحد فقط، في حين أن تحطيم الرقم القياسي يفرض القيام بذلك مرتين في اتجاهين متعاكسين، وهذا ما لم تقرر “بوغاتي” القيام به.

2

“إس.إس.سي تواتارا”

تصل السرعة القصوى لسيارة  الأميركية إلى 268 ميلاً في الساعة، رغم أن سرعتها لا تخلو من بعض الجدل.

فقد ادعت الشركة أن هذه السيارة تمكنت فعلاً من السير بسرعة 316 ميلاً في الساعة في أكتوبر/ تشرين الأول لعام 2020، ما يجعلها أسرع سيارة في العالم، لكنها اعترفت لاحقاً بوجود خطأ في نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) الذي حدّد السرعة على نحو خاطئ.

وشهدت الاختبارات اللاحقة أنها بلغت 286 ميلاً في الساعة حداً أقصى، وبلغ متوسّطها 283 ميلاً في الساعة في رحلة الاتجاهين.

3

“ماكلارين سبيدتايل”

وصلت السرعة القصوى لسيارة البريطانية إلى 250 ميلاً في الساعة مع أنها لم تُصمّم لملاحقة الأرقام القياسية العالمية، لكنها أسرع سيارة على الإطلاق صنعتها الشركة الإنكليزية.

والسيارة أسرع من آخر السيارة الأسطورية “ماكلارين إف1″ذات المقاعد الثلاثة.

4

“كوينيغسيغ ريجيرا”

سرعة سيارة  السويدية تبلغ 250 ميلاً في الساعة، أي أنها مطابقة لسرعة “سبيدتايل”، وهي مزوّدة بمحرك تيربو مزدوج ، ومحرك كهربائي ينتج إجمالي 1500 حصان.

وخلافاً لأي سيارة أُخرى في هذه القائمة، يمكن أن تنتقل “ريجيرا” من سرعة 0 إلى سرعة 250 ميلاً في الساعة باستخدام ترس gear واحد فقط.

وبصرف النظر عما إذا كنت تنطلق بسرعة 30 ميلاً في الساعة أو تهدف للوصول إلى سرعتها القصوى البالغة 250 ميلاً في الساعة على مسار مغلق، فستكون قد بلغت سرعتها القصوى المشار إليها.

5

“لامبورغيني أفينتادور إس.في.جيه”

تصل سرعة لسيارة Lamborghini  إلى ما أقصاه 217 ميلاً في الساعة، وهي أسرع سيارة يمكن للمعجبين شراؤها حالياً من شركة “لامبورغيني” الإيطالية.

وهذه السيارة هي النسخة النهائية من عائلة “لامبورغيني أفينتادور” الخارقة، وتنتج قوة هائلة تبلغ 770 حصاناً من محركها سعة 6.5 لترات.

وسرعتها القصوى البالغة 217 ميلاً في الساعة هي في الواقع السرعة نفسها لسيارة “أفينتادور إس” S القياسية، لكن  الأخف وزناً تبلغ هذه السرعة في زمن أقصر، كما أنها أكثر سرعة عند الاستدارة حول الزوايا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.