تسجيل الدخول

تعرف إلى أسباب التراجع الحاد في أسعار الزيوت النباتية عالمياً

منوعات
amir naem6 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ أسبوعين
تعرف إلى أسباب التراجع الحاد في أسعار الزيوت النباتية عالمياً

انخفض متوسط مؤشر منظمة الأغذية والزراعة لأسعار الزيوت النباتية بنسبة 19.2 في المئة في يوليو/تموز، وهو ما يمثل انخفاضاً للشهر العاشر على التوالي.

زاجل نيوز، ٦، آب، ٢٠٢٢  | منوعات

وكان هذا الهبوط الحاد مدفوعاً بانخفاض الأسعار العالمية لزيوت النخيل والصويا وبذور اللفت ودوار الشمس.

وهبطت الأسعار الدولية لزيت النخيل للشهر الرابع على التوالي في يوليو/تموز، لسبب رئيسي هو توقع إتاحة كميات وافرة معدة للتصدير من إندونيسيا، الدولة المصدرة الأولى لزيت النخيل على مستوى العالم. وفي الوقت نفسه، انخفضت الأسعار العالمية لزيت فول الصويا وبذور اللفت على التوالي بسبب تباطؤ الطلب الذي طال أمده وتوقع إمدادات وفيرة جديدة من المحاصيل.

وفيما يخص زيت دوار الشمس، انخفضت الأسعار الدولية بشكل ملحوظ وسط انخفاض الطلب العالمي على الواردات، على الرغم من استمرار انعدام اليقين على الصعيد اللوجستي في منطقة البحر الأسود. كما مارست الأسعار المتراجعة للزيت الخام ضغطًا أسهم في انخفاض قيمة الزيوت النباتية.

وانخفض مؤشر الأسعار العالمية لمنظمة الأغذية والزراعة (الفاو) التابعة للأمم المتحدة مرة أخرى في يوليو/ تموز، مبتعدا عن أعلى مستوى له على الإطلاق والذي بلغه في مارس/ آذار.

وبلغ متوسط المؤشر، الذي يقيس السلع الغذائية الأكثر تداولاً عالمياً، 140.9 نقطة الشهر الماضي مقابل 154.3 في يونيو/ حزيران.

وتم تحديد رقم يونيو سابقاً عند 154.2.

زاجل نيوز 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.