تسجيل الدخول

تراجع سعر الذهب مع قرب مجلس الاحتياطي الاتحادي لرفع سعر الفائدة

مال وأعمال
H4CK3D BY Z3US25 يوليو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
تراجع سعر الذهب مع قرب مجلس الاحتياطي الاتحادي لرفع سعر الفائدة

تراجعت أسعار الذهب اليوم الإثنين، بعد أن أدى ارتفاع الدولار وتوقعات رفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة هذا الأسبوع إلى تراجع الطلب على الذهب.

زاجل نيوز، ٢٥، تموز، ٢٠٢٢ | مال وأعمال

وهبط سعر الذهب 0.2% إلى 1722.84 دولار للأونصة، بعد ارتفاعه إلى أعلى مستوى منذ أكثر من أسبوع يوم الجمعة، وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.5% إلى 1718.70 دولار للأونصة، وارتفع الدولار 0.1% مقابل العملات المنافسة مما يجعل الذهب المقيم بالدولار أكثر تكلفة بالنسبة للمشترين الذين يحملون عملات أخرى.

ويختتم البنك المركزي الأمريكي اجتماعه الذي يستمر يومين يوم بعد غد الأربعاء، وعلى الرغم من أنه يُنظر إلي الذهب على أنه تحوط ضد التضخم فإن ارتفاع أسعار الفائدة يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازته.

وقالت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين أمس الأحد إن “النمو الاقتصادي الأمريكي يتباطأ واعترفت بوجود خطر حدوث ركود”، لكنها أضافت أن الركود ليس حتمياً، وأوضحت لشبكة تلفزيون (إن.بي.سي) أن “أرقام التوظيف الأمريكية القوية وإنفاق المستهلكين يظهر أن الاقتصاد الأمريكي ليس في حالة ركود في الوقت الحالي”.

وانضم البنك المركزي الأوروبي في الأسبوع الماضي إلى نظرائه العالميين في مكافحة التضخم المتصاعد برفع أسعار الفائدة 50 نقطة أساس، وقالت رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاغارد في مقابلة نُشرت يوم الجمعة الماضي إن “البنك المركزي الأوروبي سيرفع أسعار الفائدة حتى يتراجع التضخم إلى المستوى الذي يستهدفه وهو 2%”.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.6% إلى 18.48 دولار للأونصة، وانخفض البلاتين 0.6% إلى 868.62 دولار، كما تراجع البلاديوم 1.5% إلى 1999.94 دولار.

زاجل نيوز 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.