تسجيل الدخول

تخلّصي من شعر وجهكِ المزعج مع هذه الخلطات المنزليّة

2016-08-07T13:37:16+02:00
2016-08-07T13:37:30+02:00
الجمال
زاجل نيوز7 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 5 سنوات
تخلّصي من شعر وجهكِ المزعج مع هذه الخلطات المنزليّة

beauty-skin1-6-8-2016

أكثر المشاكل إحراجاً للنساء هي الشعر غير المرغوب فيه. وفيما قد تكون معالجة هذا الشعر في مناطق مختلفة من أنحاء الجسم أمراً سهلاً، تبقى حسّاسة جداً ودقيقة في منطقة الوجه. فأي إزالة غير مدروسة قد تسبب الحساسية، الاحمرار أو حتى ظهور البثور والحبوب. لمن يرغبن بالحلول الطبيعية المنزلية للتخلّص من شعر الوجه، نأتيكِ بهذه الأقنعة والوصفات التي، إضافةً إلى سهولتها، هي فعّالة جداً.


قناع الليمون 

تستوجب هذه الخلطة عصير الليمون والطحين. اخلطي هذه المكونات وامزجيها جيداً حتى تحصلي على خليط متجانس، ثم ضعيه على المنطقة المراد إزالة الشعر عنها، افركي المنطقة باتجاه نموّ الشعر، وبعد ربع ساعة اغسليه بالماء البارد وبلطف.


قناع طحين الحمّص

هذه الخلطة التي تتضمّن طحين الحمّص تقوم على تقشير البشرة وإزالة الجلد الميت والشعيرات الزائدة وتساعد على تفتيح لون البشرة ولون الشعر أيضاً.
اخلطي ملعقتي طعام من طحين الحمّص مع ملعقة واحدة من قشدة الحليب وملعقتين ونصف ملعقة من الحليب مع ثلاثة أرباع ملعقة كركم لتحصلي على قوام يشبه المعجون. ضعي هذه المعجونة على بشرتك لمدة 20 دقيقة إلى أن تجفّ، أزيليها باستخدام ليفة وجه. كرري العملية ثلاثة أيام في الأسبوع لمدة شهر.


قناع البطاطا والعدس وعصير الليمون

عصير البطاطا هو مزيل للشعر وقويّ عند استخدامه مع عصير الليمون والعسل، فهو يجعل البشرة رطبة. استخرجي عصير البطاطا واصنعي عجينة من عصير البطاطا والعدس وعصير الليمون والعسل. طبّقيها على وجهكِ لمدة 20-30 دقيقة ثم افركيها في الاتجاه المعاكس لنمو الشعر.


قناع الكركم

اخلطي الكركم مع المقدار ذاته من طحين القمح الكامل و أضيفي إلى المزيج زيت السمسم بمقدار كافٍ لتصنعي عجينة، مدّديها على وجهك لمدة نصف ساعة و كرّري التطبيق مرة كل أسبوع، إذا انزعجتِ من لون الكركم الأصفر الذي تركه على وجهك تستطيعين إزالته بقطنة مغطسة بالحليب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.