تسجيل الدخول

تبييض الأسنان بطرق طبيعية للحصول على ابتسامة هوليود

منوعات
yara24 يناير 2021آخر تحديث : منذ 10 أشهر
تبييض الأسنان بطرق طبيعية للحصول على ابتسامة هوليود

زاجل نيوز-الاحد-24/01/2021-منوعات تبيض الأسنان أصبح حلم كل أنثى للحصول على ابتسامة هوليود، لكن مع تكلفة طرق تبيض الأسنان بالليزر وغير ملائمتها مع جميل أنواع الأسنان، اخترنا لكِ في التقرير التالي طرق طبيعية وآمنة لتبييض الأسنان اكتشفيها.

طرق طبيعية لتبييض الأسنان
التنظيف بالفرشاة والخيط لتبيض الأسنان
نظافة الفم الجيدة هي طريقة مجربة وحقيقية للحفاظ على ابتسامتك في أفضل حالاتها. لذلك فالفرشاة والمعجون مع خيط الأسنان أفضل الطرق لتنظيف الأسنان من بقايا الطعام للحصول على ابتسامة هوليود.

وتعمل معاجين الأسنان المبيضة بنفس الطريقة مع المزيد من المكونات، كما يقوم خيط التنظيف بالتخلص من الطعام والبكتيريا التي قد تتصلب وتتحول إلى طبقة من الجير، مما يجعل أسنانك تبدو باهتة وأكثر قتامة وصفراء.

المضمضة بالزيوت لتبيض الأسنان
هذه التقنية شائعة من خلال المضمضة بملعقة كبيرة من الزيت (مثل السمسم أو جوز الهند أو زيت الزيتون) في فمِك لمدة تصل إلى 20 دقيقة للتخلص من البكتيريا. ووجدت دراسة حديثة أن استخدام زيت جوز الهند يمكن أن يمنع تسوس الأسنان.

بيكربونات الصوديوم لتبييض الأسنان
يمكنك تبديل معجون الأسنان أحيانا بمسحوق بيكربونات الصوديوم (خبز الطعام) وتشير الدراسات إلى أن التنظيف بالفرشاة بالمنتجات التي تحتوي على صودا الخبز سيعمل على بقع السطح بمرور الوقت.

فواكه (التفاح- أناناس- فراولة) لتبييض الأسنان
الأحماض الموجود في التفاح والأناناس والفراولة يعزز اللعاب ليغسل الأحماض. وتساعد معاجين الأسنان التي تحتوي على البروميلين ، وهو مركب في الأناناس، على تبييض الأسنان. لكن احترسي من حمض الستريك الموجود في الفراولة يمكن أن يكسر مينا الأسنان (القشرة الخارجية للأسنان) فلا تكثري منها.

خل التفاح لتبييض الأسنان
الغرغرة بخل التفاح قبل تنظيف الأسنان بالفرشاة للمساعدة في قتل البكتيريا وإزالة البقع حل فعال للحصول على ابتسامة أكثر بياضاً.

اقرأ ايضا : طرق بسيطة للمساعدة في حفظ المعلومات دون تعقيد

الكركم لتبييض الأسنان
التوابل الحارة والمرة المعروفة مثل الكركم هي أيضا صبغة طبيعية يمكنها تحويل النسيج الأبيض إلى ذهب لامع. من المفترض أن معجون الكركم يمكن أن يحول الأسنان المتصبغة إلى اللون الطبيعي.

الملح والفحم لتبييض الأسنان
إحدى عوامل التطهير الأساسية للأسنان وتبيضها، والتي يتم استخدامها لجميع الأعمار هو خليط الملح والفحم، لأنه يساعد على تجديد محتوى المعادن المفقودة في الأسنان ويساعد على إحياء اللون الأبيض.

ويمكنِك استخدام الملح بانتظام كل صباح كمسحوق للأسنان بدلًا من معجون الأسنان، مع خلط الملح بالفحم وتنظيف أسنانك به بانتظام، مع مراعاة عدم الإفراط باستخدام الملح لأنه يمكن أن يسبب ضرراً على اللثة ومينا الأسنان في بعض الحالات.

قشر البرتقال لتبييض الأسنان
تنظيف أسنانِك باستخدام قشر البرتقال الطازج بشكل منتظم سوف يقلل من اللون الأصفر المتراكم على أسنانك وذلك من خلال فرك قشر البرتقال بأسنانك كل ليلة قبل النوم، لاحتوائه فيتامين C والكالسيوم المتواجدان في قشر البرتقال سوف يحارب الكائنات الدقيقة طوال الليل.

وفي حال لم يتوفر لديك قشر البرتقال الطازج، يمكنك استخدام مسحوق قشر البرتقال المجفف.

قشر الموز لتبييض الأسنان
يمتاز قشر الموز بفوائده في تبييض الأسنان، وذلك لاحتوائه على العديد من المعادن الضرورية كالبوتاسيوم والمغنيسيوم، والتي يتم امتصاصها عن طريق الأسنان.

لذلك عليكِ اختيار الموز الناضج، وعدم استخدام القشر الأسود، مع فرك الأسنان جيدًا بقشرة الموز الطازجة من الجهة الداخلية بعد تقشيرها فورا، وأثناء وضع قشرة الموز على الأسنان عليكِ بإبقاء الفم مفتوحاً، والشفاه يجب أن تكون بعيدة عن الأسنان، وتركها لمدة تزيد عن 5 دقائق للاستفادة من أثارها.

التخفيف من الأطعمة والعادات المتسببة في اصفرار الأسنان
حبة وقاية خير من قنطار علاج، هكذا تقول الحكمة لذلك عليكِ تجنب العادات والأطعمة المسببة في اصفرار الأسنان، ومنها التوت الداكن والمشروبات مثل القهوة والنبيذ الأحمر والصودا، والتدخين أيضاً لأنه من المواد المسببة لاصفرار وتصبغ الأسنان، ولكن ليس عليكِ التخلي عنها. استمتعي بها باعتدال.

كما عليكِ غسل سنانك جيداً بالماء بعد جيداً بالماء بعد تناول أي أطعمة تسبب التصبغات واصفرار الأسنان، حتى تقل فرصة تأثيرها على أسنانك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.