تسجيل الدخول

تبوك، إحدى الجواهر غير المكتشفة في المملكة العربية السعودية

مقالات
yara1 سبتمبر 2021آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
تبوك، إحدى الجواهر غير المكتشفة في المملكة العربية السعودية

زاجل_١ سبتمبر ٢٠٢١_مدينة تبوك غنية بالآثار والمواقع الأثرية ، وهي واحدة من الجواهر غير المكتشفة في المملكة العربية السعودية. المنطقة موطن للوديان والواحات والجداول وأعمدة الحجر الرملي الخلابة وأشجار النخيل الطويلة.

وهي أيضًا موقع قرية الديسة الأثرية ، حيث يمكن للمرء أن يجد المقابر النبطية ، التي نحتت واجهاتها في التكوينات الصخرية.

يمكن العثور على هذه المقابر أيضًا في واحة مغير شعيب ، والمعروفة أيضًا باسم البدع. يُعتقد أن هذا الموقع يعود إلى نهاية الألفية الثانية قبل الميلاد ويعتقد الكثيرون أنه مدينة ماديان القديمة ، المذكورة في القرآن والتي اعتُبرت المكان الذي هرب إليه النبي موسى بعد مغادرة مصر.

تم نحت المنازل والمعابد أيضًا في الجبال هنا ، غالبًا مع أعمال تصميم معقدة حول مداخلها. أصبحت المنطقة ذات شعبية كبيرة بين هواة التصوير الفوتوغرافي.

هذه هي المعالم التاريخية النادرة في تبوك ، وهي مقصد سياحي شهير بسبب أهميتها التاريخية ، ولكن أيضًا بسبب طبيعتها المتنوعة ومناخها المعتدل ، مما يجعلها خيارًا ممتازًا لقضاء عطلة الصيف.

في الواقع ، شهدت تبوك زيادة كبيرة في السياحة الداخلية على مدى السنوات القليلة الماضية. وفي حديثه إلى عرب نيوز ، قال الأخوان خالد وأحمد ، اللذان يقومان بجولات خاصة إلى عدة مناطق في المملكة العربية السعودية ، إن تبوك لا تزال لغزا بالنسبة للكثيرين.

قال خالد: “إنه مكان هادئ وهو الملاذ المثالي للهروب من صخب المدن”. “من استكشاف الزوايا وزوايا الوديان إلى حفلات الشواء والنجوم في الليل ، المكان رائع. وفكر فقط ، الحضارات (القديمة) مرت هنا “.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.