تسجيل الدخول

بريطانية تحول الإطارات القديمة إلى أزياء.. تنقب في القمامة

أزياء
amir naem20 يونيو 2022آخر تحديث : منذ 3 أشهر
بريطانية تحول الإطارات القديمة إلى أزياء.. تنقب في القمامة

بريطانية تحول الإطارات القديمة إلى أزياء.. تنقب في القمامة

مجموعة من أعمال جي مارتن المصنوعة من المطاط.

  • زاجل نيوز، ٢٠، حزيران، ٢٠٢٢ |

أنشأت بريطانية علامة تجارية صديقة للبيئة تعمل على تحويل القلاع النطاطة القابلة للنفخ القديمة والإطارات إلى ملابس وأزياء مطاطية.

ومن شدة حبها للبيئة والحفاظ عليها، أسست بريطانية تدعى جي مارتن علامة Broke Boutique في عام 2012 بعد أن وجدت هدفها الحقيقي في صناعة تحويل الأغراض المطاطية القديمة إلى أعمال فنية رائعة تخص الأزياء.

وتمشي مالكة العلامة التجارية، مارتن، صاحبة الـ34 عاما، من شرق لندن، بحثا في القمامة في مكبات النفايات للحصول على موادها، وفقا لصحيفة “مترو” البريطانية

وتحصل على موادها من منطقة صناعية في مقاطعة نورفولك بشرقي إنجلترا، حيث غالبا ما يتم تغطية الأنابيب الداخلية والإطارات والقلاع النطاطة القديمة للجرارات بالطين والغبار.

وفور العثور عليها، ثقوم مارتن بتنظيف موادها جيدا قبل تحويلها إلى أعقاد (chokers)، وحمالات صدر، وأحزمة.

وتستخدم مارتن لأزيائها المبتكرة، عناصر بما في ذلك الأنابيب الداخلية للجرارات والقلاع النطاطة الخاصة بألعاب الأطفال

وجاءت فكرة العلامة التجارية الصديقة للبيئة بالصدفة، إذ قالت مارتن: “كنت أصنع بالفعل الفن والديكور من المواد المستصلحة، حتى أعطاني أحد الأشخاص أنبوبا داخليا لجرار ضخم، وبعد بضعة أسابيع من اللعب بأفكار مختلفة، صنعت صدرية على شكل حمالة صدر قديمة كنت ارتديها، وعندما قمت بتجربتها، أدركت مدى الراحة والملاءمة اللطيفة للمواد التي يمكن تحويلها إلى قطعة ملابس”.

ويأتي المطاط المستخدم في صناعة أزياء مارتن من بوتيل، وهي مادة متينة وطويلة الأمد وخالية من المنتجات الحيوانية وآمنة تماما للارتداء.

وقامت مارتن بإعادة استخدام ما يقرب من 300 كيلجرام من المطاط الذي كان سينتهي به الأمر في مكب النفايات عن طريق تحويله إلى قطع أزياء معاد تدويرها.

يوفر Broke Boutique حاليامن 6 إلى 13 رطلاً من المطاط من مكب النفايات كل أسبوع.

وقالت مارتن: “من المذهل التفكير في كيفية استخدام هذه الإطارات والأنابيب مرة واحدة، والآن تم تصميمها لتكون أكثر الملابس إبداعا وإثارة”.

وأضافت أنها ستواصل القيام بدورها من أجل الكوكب بسبب الطلب المتزايد على الأزياء المستدامة.

المصدر: زاجل نيوز

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.