تسجيل الدخول

انهيار سهم أكبر مصرف ألماني في ظل مخاوف حول استقرار القطاع المصرفي الأوروبي

مال وأعمالمقالات
rema25 مارس 2023آخر تحديث : منذ 11 شهر
انهيار سهم أكبر مصرف ألماني في ظل مخاوف حول استقرار القطاع المصرفي الأوروبي

تحولت أنظار الأسواق والمستثمرين إلى “دويتشه بنك”، الذي يعد أكبر مصرف ألماني، وذلك بعد هبوط سهمه في الفترة الراهنة في ظل مخاوف حول استقرار القطاع المصرفي الأوروبي.

وذكرت وكالة “بلومبرغ” الاقتصادية أن سهم “دويتشه بنك” تعرض لضغوطات شديدة بعد ارتفاع تكلفة التأمين ضد مخاطر التخلف عن السداد للبنك الألماني.

وتراجع سهم البنك الألماني، اليوم الجمعة بحلول الساعة 14:51 بتوقيت موسكو، بنسبة 13.15% إلى 8.11 يورو، وقبل ذلك كان قد سجل السهم 7.99 يورو وهو أدنى سعر للسهم في قرابة 5 أشهر.

وأمس أنهى سهم “دويتشه بنك” التداولات في الأسواق الأمريكية على انخفاض حاد بنسبة 6.13% إلى 9.65 دولار، وفقا لبيانات وكالة “بلومبرغ”.

ويتعرض السهم لموجة انخفاض منذ عدة أيام، وفي محاولة لبث الثقة، أعلن البنك الألماني، الذي حقق انتعاشا في السنوات الأخيرة بعد سلسلة من الأزمات، اليوم أنه سيقوم بإعادة شراء سندات من الدرجة الثانية قبل الموعد المحدد، لكن الخطوة لم تسهم في دعم سهم البنك الألماني، الذي واصل التراجع اليوم.

إلى جانب تراجع سهم “دويتشه بنك”، انخفضت أيضا أسهم “كومرتس بنك” و”كريدي سويس” و”سوسيتيه جنرال” و”يو بي إس” بأكثر من 5% لكل منها خلال تعاملات الجمعة.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.