تسجيل الدخول

النصائح الأربع المهمة لفحص استعداد السيارة قبل بدء فصل الصيف

سيارات
rema29 أبريل 2023آخر تحديث : منذ 11 شهر
النصائح الأربع المهمة لفحص استعداد السيارة قبل بدء فصل الصيف

نستعد في الأيام المقبلة لاستقبال فصل الصيف المرافق بدرجات حرارة مرتفعة في كافة الدول العربية، والتي قد تؤثر على ظهور عدد من المشكلات أثناء القيادة.

لذلك نرفق أفضل 4 نصائح للحفاظ على السيارة والاستعداد الأمثل لفصل الصيف.

النصيحة الأول: ابدأ بفحص دورة التبريد
من أبرز المشاكل التي تواجه السائقين في الصيف، هي ارتفاع درجة حرارة محرك السيارة بشكل مفاجئ، وقد تتسبب هذه المشكلة في تلف كامل لمحرك السيارة في حال تجاهل درجة الحرارة المرتفعة عن الحدود الطبيعية للسيارة، لذلك يجب فحص مياه التبريد بالسيارة ومراقبتها بشكل دوري خاصة مع الموديلات القديمة، ويفضل استبدال المياه العادية بأخرى مجهزة لمقاومة درجات الحرارة للحفاظ على محرك السيارة من الصداء.

النصيحة الثانية: تأكد من زيت المحرك وناقل الحركة
يجب التأكد من مستويات الزيت في السيارة بشكل دوري، حيث يعمل زيت المحرك على تحرك كافة القطع الداخلية بانسيابية معاً بدون مشاكل، ومع ارتفاع درجات الحرارة يفقد الزيت الكثير من لزوجته مما يتسبب في ضرر القطع الداخلية للمحرك، ولذلك يفضل تغيير الزيت مع بداية فصل الصيف في حال اقتراب موعد تغييرة الدوري، مع الحفاظ على أوقات استبداله طوال فصل الصيف.

النصيحة الثالثة: تأكد من البطارية ومكيف الهواء
تتأثر بطارية السيارة بشدة من ارتفاع درجات الحرارة، ولذلك يجب التأكد من عمرها الافتراضي وطريقة عملها، حيث في فصل الصيف يبدأ سائقين السيارات باستخدام مكيف الهواء بشكل مستمر أثناء قيادة السيارة والذي يزيد من الجهد الواقع على بطارية السيارة.

ويجب التأكد من عمل مكيف الهواء وشدة البرودة الخاصة به، والتأكد من سلامته حتى لا تتعرض لدرجات الحرارة المرتفعة بطريقة مباشرة.

النصيحة الرابعة: تأكد من سلامة الإطارات
تتأثر إطارات السيارة بشدة من الأجواء الحارة، لذلك يجب فحص الإطارات والتأكد من سلامتها قبل ارتفاع درجات الحرارة حتى لا تتعرض للتلف والانفجار، لذلك يجب عليك التأكد من ضغط الإطارات مرة كل أسبوعين على الأقل، وتجنب الحمولة الزائدة خاصة في الأجواء الحارة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.