تسجيل الدخول

«الناتو» يحث روسيا على تمديد اتفاق الحبوب الأوكرانية سريعاً.. وغوتيريش قلق

مال وأعمالمنوعات
amir30 أكتوبر 2022آخر تحديث : منذ شهر واحد
«الناتو» يحث روسيا على تمديد اتفاق الحبوب الأوكرانية سريعاً.. وغوتيريش قلق

حث حلف شمال الأطلسي «الناتو»، الأحد، موسكو على التمديد العاجل للاتفاق الذي توسطت فيه الأمم المتحدة، وأتاح لأوكرانيا استئناف تصدير الحبوب عبر موانئ البحر الأسود في ظل أزمة غذاء عالمية، فيما أعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش عن «قلقه البالغ» حيال وقف صادرات الحبوب الأوكرانية بحراً، بعدما علّقت روسيا مشاركتها في اتفاق سمح بمغادرة هذه الشحنات الحيوية.

زاجل نيوز، ٣٠، تشرين اول ، ٢٠٢٢ | مال واعمال 

وقالت المتحدثة باسم الحلف أوانا لونجيسكو: «نطالب روسيا بإعادة النظر في قرارها وتمديد الاتفاق بشكل عاجل، بما يسمح بوصول الغذاء لمن هم في أمس الحاجة إليه». وأشارت إلى أن جميع أعضاء الحلف سبق أن رحبوا بالاتفاق الذي تم التوصل إليه بمساعدة تركيا. وتابعت: «هذه الصادرات ساعدت على خفض أسعار المواد الغذائية في أرجاء العالم».

إلى ذلك، قال الناطق باسم غوتيريش: إن الأمين العام يشعر بقلق بالغ حيال الوضع الحالي المرتبط بمبادرة الحبوب في البحر الأسود.. قرر تأجيل مغادرته لحضور القمة العربية في الجزائر لمدة يوم من أجل التركيز على هذه القضية.

زاجل نيوز 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.